الوطن:
2024-09-09@10:57:18 GMT

إطلاق فعاليات برنامج الابتكار بجامعة دمنهور غدا

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

إطلاق فعاليات برنامج الابتكار بجامعة دمنهور غدا

تنظم أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة دمنهور، فعاليات البرنامج التدريبي للابتكار وريادة الأعمال للعام الجامعي 2024-2025، وذلك يوم 4 أغسطس بمقر كلية التجارة؛ تمهيدا لإطلاق مسابقة طلاب من أجل مصر للابتكار وريادة الأعمال.

فعاليات البرنامج التدريبي للابتكار بجامعة دمنهور 

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تأهيل الطلاب المشاركين الذين يرغبون في تطوير أفكارهم إلى نماذج عمل حقيقية وإنشاء شركات ناشئة، ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والعمل الحر.

وخلال الفترة الزمنية للمعسكر التدريبي، يخوض الطلاب تجربة رائعة لفهم أوسع وأعمق لثقافة الابتكار وريادة الأعمال وكيفية إيجاد الأفكار والحلول المبتكرة للمشكلات المجتمعية المختلفة وكيفية تحويلها لمشروعات قابلة للتطبيق والمنافسة وذلك عن طريق تأهيلهم من خلال محاضرات وورش عمل تشمل عدة محاور تتضمن مهارات القيادة وأخلاقيات العمل، ومهارات حل المشكلات والتكيف، والتحقق من صحة الفكرة، ومخطط نموذج العمل التجاري، والتسويق والمعاملات التجارية، وعرض تقديمي للفكرة، والمصطلحات التجارية، ويحاضر بها نخبة من المدربين والخبراء في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

تكوين فرق طلابية لتدريب الطلاب على ثقافة الابتكار

ومن المقرر أن يفيد البرنامج التدريبي عددا كبيرا من الطلاب من مختلف كليات جامعة دمنهور ما بين جميع التخصصات العلمية والنظرية، ويقوم المتدربون المجتازون للبرنامج في المرحلة الأولى بتكوين فرق طلابية لتدريب الطلاب كل في كليته على ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والعمل الحر.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي في إطار اهتمام جامعة دمنهور بدعم الابتكار وريادة الأعمال، وقرار الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة بإطلاق عام 2024-2025 عاما للابتكار وريادة الأعمال بجامعة دمنهور؛ استكمالا للدور الفعال الذي تقوم به الجامعة من خلال رعاية ودعم النشاط الطلابي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة دمنهور أسرة طلاب من أجل مصر طلاب من أجل مصر الابتکار وریادة الأعمال البرنامج التدریبی بجامعة دمنهور

إقرأ أيضاً:

استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية

تقيم منطقة الأزهر بالغربية برنامج تدريبي للمعلمين والموجهين برعاية فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، حيث تستمر فاعليات البرنامج التدريبي" إعداد المعلمين وموجهي اللغة الإنجليزية بشكل متكامل على كتب (Treetops)" والخاص بالمرحلة الابتدائية بالمعاهد النموذجية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي.

يهدف البرنامج الذي تنفذه إدارة التدريب التربوي، بقاعات التدريب بالمعهد الأحمدي بطنطا، إلى تعزيز مهارات المعلمين والموجهين في مجال التدريس، وتزويدهم باستراتيجيات تعليمية حديثة تسهم في تحسين جودة التعليم بالمعاهد الأزهرية، والذي يعتمد على منهجية (Text Based Training)  أو "التدريب القائم على النص". تعد هذه الطريقة من الأساليب التعليمية الحديثة التي تعتمد على استكشاف النصوص الموجودة في الكتاب الدراسي واستخدامها كوسيلة لتطوير قدرات المعلمين في شرح المواد بشكل عملي ومبسط.

يركز البرنامج على تدريب المعلمين على استراتيجيات تدريس متنوعة تشمل مهارات الاستماع، القراءة، الكتابة، والمحادثة، بما يتناسب مع احتياجات الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، بإشراف إدارة التدريب التربوي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

مقالات مشابهة

  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية
  • انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد القاهرة النموذجية
  • الهنائية: مركز نقل التكنولوجيا وحاضنات الأعمال يعزز الابتكار وريادة الأعمال
  • فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"
  • غرفة البريمي تناقش برنامج التسويق الفعال للشركات
  • «ESTA «تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الإسكندرية
  • وزارة العمل تختتم فعاليات البرنامج التدريبي على مهنة التطريز بسوهاج
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي الأمان الحيوي
  • الاربعاء القادم إنطلاق فعاليات قمة «Ripple Summit بمشاركة 55 مستمثر اجنبى بالإسكندرية