تُنظم أسرة «طلاب من أجل مصر» بجامعة دمنهور، غدًا الأحد، 4 أغسطس الجاري، فعاليات البرنامج التدريبي « الابتكار وريادة الأعمال» للعام الجامعي ٢٠٢٤٢٠٢٥، وذلك بمقر كلية التجارة، تمهيدًا لإطلاق مسابقة طلاب من أجل مصر للابتكار وريادة الأعمال ٢٠٢٤٢٠٢٥.

يأتي ذلك برعاية الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، وإشراف مركز ريادة الأعمال بالجامعة، انطلاقًا من توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية رعاية الموهوبين والنوابغ والمبتكرين ووضع آليات لاكتشافهم، وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة.

كما يأتي البرنامج تنفيذًا لتكليفات الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدعم ثقافة الإبداع والابتكار ونشر ثقافة العمل الحر بين طلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية.

يهدف البرنامج التدريبي إلى تأهيل الطلاب المشاركين الذين يرغبون في تطوير أفكارهم إلى نماذج عمل حقيقية وإنشاء شركات ناشئة، ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والعمل الحر.

ووفقًا لبيان إعلامي، أشارت جامعة دمنهور، إلى أنه خلال المدة الزمنية للمعسكر التدريبي، سيخوض الطلاب تجربة لفهم أوسع وأعمق لثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وكيفية إيجاد الأفكار والحلول المبتكرة للمشكلات المجتمعية المختلفة وكيفية تحويل هذه الأفكار لمشاريع قابلة للتطبيق والمنافسة.

وأوضح البيان، أن الفعاليات سيتم تنفيذها عن طريق تأهيل الطلاب من خلال محاضرات وورش عمل تشمل عدة محاور تتضمن:«مهارات القيادة وأخلاقيات العمل، مهارات حل المشكلات والتكيف، التحقق من صحة الفكرة، مخطط نموذج العمل التجاري، التسويق والمعاملات التجارية، عرض تقديمي للفكرة، المصطلحات التجارية، « LINKEDIN» ويحاضر بها نخبة من المدربين والخبراء في مجال الابتكار وريادة الأعمال».

هذا ومن المقرر أن يستفيد من البرنامج التدريبي عدد كبير من الطلاب من مختلف كليات جامعة دمنهور، ما بين جميع التخصصات العلمية والنظرية.

يُذكر أن هذا البرنامج يأتي ﻓﻲ إطار اهتمام الجامعة بدعم الابتكار وريادة الأعمال وقرار الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، بإطلاق عام ٢٠٢٤ ٢٠٢٥ عامًا للابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، استكمالًا للدور الفعال الذي تقوم به الجامعة ﻣن ﺧﻼل رعاية ودعم اﻟﻧﺷﺎط الطلابي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الابتكار وريادة الأعمال برنامج تدريبي جامعة دمنهور الابتکار وریادة الأعمال البرنامج التدریبی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيدًا بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز، مؤكدًا حرص الجامعة، على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات.

وأضاف "الجيزاوي"، أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي يستهدف استفادة كافة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر 2030.

وقال الدكتور تامر سمير إن المهرجان استهدف توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وكرم رئيس الجامعة ونائبه بتكريم الطلاب المشاركين، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة للمهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى.

يذكر أن المهرجان شارك فيه 8 جامعات وهم حلوان، عين شمس، طنطا، الزقازيق، كفر الشيخ، السادات، المنوفية، بنها، ويتضمن مسابقات في مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني.. يستمر أسبوع
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد القاهرة النموذجية
  • انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"
  • الهنائية: مركز نقل التكنولوجيا وحاضنات الأعمال يعزز الابتكار وريادة الأعمال
  • رئيس جامعة طنطا يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"
  • «ESTA «تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الإسكندرية
  • وزارة العمل تختتم فعاليات البرنامج التدريبي على مهنة التطريز بسوهاج