أكد وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني، أن التطورات الأخيرة بالمنطقة غير مسبوقة وتنذر بتوسيع رقعة الصراع بشكل يهدد استقرار دول المنطقة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق، أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية لبنان عبد الله بوحبيب.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن الوزير عبد العاطي أعرب خلال الاتصال عن دعم مصر ومساندتها للبنان الشقيق في مواجهة التهديدات المحيطة به، مشيراً إلى ما تقوم به مصر من اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف المعنية والفاعلة بهدف احتواء التصعيد الجاري والحفاظ على مصالح الشعب اللبناني.

وأعرب وزير الخارجية عن القلق البالغ تجاه تزايد وتيرة التصعيد بشكل خطير في المنطقة، وتأثيراته المحتملة على أمن واستقرار لبنان، داعياً إلى ضرورة تكاتف الجهود من أجل الحيلولة دون تدهور الأوضاع والانزلاق إلى توسيع رقعة المواجهة، بشكل يؤدي إلى تداعيات شديدة الخطورة على أمن واستقرار الإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية اللبناني أعرب عن تقديره لمبادرة الوزير عبدالعاطي بالتواصل معه، ولحرص مصر على أمن واستقرار لبنان وسلامة شعبه.

وأكد حرصه على التنسيق بشكل دائم مع مصر حيال ما يواجهه لبنان من ظروف دقيقة للغاية في تلك المرحلة، مشيراً إلى ثقة كافة الأطراف اللبنانية التامة في الدور المصري وما تقوم به القاهرة من جهود مضنية لحماية لبنان.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية وزير الخارجية وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي القاهرة الإخبارية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

رسالة طارئة من اتحاد بوتسوانا لنظيره المصري

قال اتحاد بوتسوانا لكرة القدم اليوم الإثنين إنه "طلب من الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراته أمام منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب عدة ساعات".

رسالة طارئة من اتحاد بوتسوانا لنظيره المصري

وأضاف اتحاد بوتسوانا عبر صفحته على موقع فيسبوك أنه بسبب تأخر عودة بعثة الفريق من موريتانيا إلى صباح الغد بدلًا من منتصف ليلة أمس، فقد طلب من "كاف" تأجيل مباراة مصر عدة ساعات لتقام مساء الغد.

انطلاق فعاليات اليوم الثانى والختامى لمنتدى الإعلام الرياضى عاجل.. منتخب بوتسوانا تطالب بتأجيل مواجهة مصر بتصفيات أمم إفريقيا

ومن المقرر أن تستضيف بوتسوانا منتخب مصر ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة الثلاثاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا بالتوقيت المحلي، لكن بوتسوانا طلبت تأجيل المباراة لتقام في المساء نظرًا لعودة بعثة منتخبها الوطني من موريتانيا صباح الغد، أي قبل موعد المباراة بعدة ساعات فقط.
وأوضح اتحاد بوتسوانا أنه ينتظر رد "كاف" على طلب التأجيل، بينما وصلت بعثة المنتخب المصري بالفعل إلى بوتسوانا.
وخسرت بوتسوانا 0-1 في موريتانيا يوم السبت الماضي، فيما فازت مصر 3-0 على الرأس الأخضر قبلها بيوم واحد.
وتتصدر مصر وموريتانيا المجموعة بثلاث نقاط من الانتصار في الجولة الأولى فيما ظلت بوتسوانا والرأس الأخضر دون رصيد.

 

مقالات مشابهة

  • رسالة طارئة من اتحاد بوتسوانا لنظيره المصري
  • رسالة صادمة من اتحاد بوتسوانا لنظيره المصري
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي
  • وزير الري: تعاملنا بشكل استثنائي مع 13 نقطة ساخنة تعاني من أزمات حادة في المياه
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • وزير الخارجية يعرب عن تقدير مصر الكبير للعلاقات المتنامية مع الإمارات في شتى المجالات
  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد
  • أمير نجران يستعرض مع وزير النقل سبل تعزيز منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة