لا صوت يعلو فوق نتيجة الثانوية العامة، فالبعض يحالفه الحظ ويحصل على مجموع كبير ويحقق حلمه الذي سعى لسنوات طويلة لتحقيقه، والبعض الآخر لم يحالفه الحظ، وحينها يظن أن الرحلة قد انتهت، ولكن لم يدرك أن هناك العديد من رواد الأعمال المصريون الذي لم يتفوقوا في الثانوية العامة وحققوا نجاحات في مجالاتهم العملية.

جاء من بين رواد الأعمال المصريين الذين لم يتفوقوا في الثانوية العامة وحققوا نجاحا في حياتهم العملية هو رجل الأعمال المصري أحمد الوكيل، الذي حصل في الثانوية العامة على مجموع 48.5%، وقرر حينها الالتحاق بكلية التجارة، قسم المحاسبة، ومن هناك كانت بداية التفوق في العمل.

رجال أعمال لم يحالفهم الحظ في الثانوية العامة 

لقب «أحمد الوكيل» بـ«شهبندر تجار مصر»، إذ حصل على مناصب عديدة منها منصب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية للإسكندرية، وأيضا منصب نائب أول لرئيس اتحاد الغرف الأفريقية ونائب أول لرئيس اتحاد الغرف العربية ونائب أول لرئيس الغرف الإسلامية وغيرها من المناصب في الدولة.

لم يكن رجل الأعمال أحمد الوكيل فقط الذي لم يحالفه الحظ في الثانوية العامة، ولكن جاء من ضمن رجال الأعمال الذين لم يحالفهم الحظ في الثانوية العامة، هو رجل الأعمال سمير عارف، حيث حصل في الثانوية العامة 68% والتحق بعد ذلك بكلية التجارة، وبعد ذلك حصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال، والتحق بالعمل في إدارة أعمال مجموعة الأهرام لنظم الأمان، كما أنه شغل العديد من المناصب ومنها منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة وممثلها في مجلس إدارة شركة أرضك.

رابط الحصول على الثانوية العامة 

وينتظر طلاب الثانوية العامة موعد ظهور النتيجة، حيث يمكن للطلاب الحصول نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس من خلال  الموقع الرسمي لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم بشكل مجاني.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رواد أعمال الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة موعد نتيجة الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة "غرفة أبوظبي" يناقش توجهاتها المستقبلية

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الجديد، اجتماعه الأول اليوم الإثنين، برئاسة أحمد الزعابي، وتم خلاله تحديد الخطوط العريضة والأطر العامة للتوجهات المستقبلية التي ستعمل الغرفة بموجبها خلال الفترة المقبلة.

وناقش المجلس الخطط والمهام الحالية للغرفة وأبرز المشاريع المقبلة، لتعزيز نمو وازدهار القطاع الخاص وبيئة الأعمال في الإمارة، ومن أجل ترسيخ مكانة وحضور أبوظبي على خارطة التجارة العالمية والارتقاء بمستوى تنافسيتها الاقتصادية وديناميكيتها في مواجهة التغيرات المتسارعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.
وقال أحمد الزعابي: "نجتمع اليوم للشروع في مرحلة انتقالية جديدة في مسيرة غرفة أبوظبي، لنواصل عملية البناء على ما حققه مجلس الإدارة السابق، شاكرين لهم كافة الجهود المبذولة فيما حققته الغرفة من نجاحات وإنجازات".
وأضاف أن "مجلس الإدارة الجديد سيحرص على ترجمة الثقة الغالية التي أولتها لنا القيادة الحكيمة عبر الإسهام الفاعل في مسيرة بناء اقتصاد المستقبل، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتحقيق قفزة نوعية في واقع قطاع الأعمال في أبوظبي، لدفعه إلى آفاق جديدة من التقدم والتطور والنمو، وتسريع وتيرة التحول نحو اقتصاد معرفي متنوع ومستدام، إذ ستتمثل أولوية مجلس إدارة غرفة أبوظبي بالعمل على تعزيز انفتاح بيئة الأعمال ورفع معدلات التبادل التجاري وجذب المواهب والابتكارات والاستثمارات الأجنبية المباشرة".
وأكد المجلس عزمه دفع التعاون بين الغرفة وجميع شركائها من القطاعين العام والخاص وتوسعة شبكة علاقتها الدولية، كما سيسعى إلى تكثيف جهود تطوير وتحديث بيئة الأعمال المحلية، بما يمكن الغرفة من الاضطلاع بدورها الحيوي لبلورة الفرص التي تتيح للقطاع الخاص إطلاق طاقاته الكامنة، وزيادة مساهمته في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة، وزيادة حجم تجارة أبوظبي الخارجية إلى مستويات قياسية جديدة بالاعتماد على مختلف الحلول التجارية والاستثمارية المبتكرة بما في ذلك التقنيات الرقمية والذكية.

مقالات مشابهة

  • مجلس إدارة "غرفة أبوظبي" يناقش توجهاتها المستقبلية
  • كيف تحمي مشروعك من الفشل؟ (دروس مستفادة من رواد الأعمال)
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • رابط سريع لمعرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 حسب المحافظة فور ظهورها
  • تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات بأسوان
  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • انتهاء أعمال الصيانة على طريق الرياض/ خميس مشيط
  • رفع مستوى السلامة.. انتهاء صيانة طريق الرياض - خميس مشيط
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • ما حجم الضرر الإشعاعي الذي يتعرض له رواد ناسا العالقون في المحطة الفضائية؟