قال رئيس الجمهوريّة السابق ميشال عون إنّه "لا انقسام داخل التيار الوطني الحر"، مشيراً إلى أنّ بعض المُنتسبين لديهم طموحات خارج "التيار"، وهذا ما يجعل المسؤولين فيه يقولون لهم حققوا طموحاتكم ولكن لوحدكم ولا تُسخروا التيار لكم لأن له سياسته وهو ليس للإيجار.   وفي حديثٍ عبر قناة الـ"OTV"، اليوم السبت، قال عون إن "للتيار قضايا أساسية للوطن والشعب كله ولا احتكار سياسياً فيه"، وأردف: "التيار الناجح هو الذين يكون أعضاؤه متجردين من المنفعة الشخصية، ودائماً في الشجرة هناك أغصان ضعيفة وأخرى قوية.

. القوية تتركها تنجح وتكبر والضعيفة يتمُّ تشحيلها وأنا كنت مزارعاً".   وتابع: "في التيار، هناك من ينجحون وآخرون لا ينجحون، وهناك من الجدد والتيار بحاجة ليتجدد. التشقق بالتيار أو غيره يكون عندما يحاول أحدهم فرض رأيه على الآخرين، لكنه طالما تتم مناقشة كل الأمور ضمن التيار وتؤيدها الأكثرية الساحقة، لا يمكن ان نتبع شخصاً لوحده، وعليه أن يقبل أن الحق ليس معه وأن يلتزم برأي الأكثرية. ليس من الممنوع عليه أن يتكلم لكن ضمن غرفة الاجتماع، وما يتم الحديث به في الداخل يجب أن يبقى بالداخل، لا أن يقول لاحقاً هذا الأمر كان محقاً والأمر الآخر لا، ولا ان نصنف بعضنا، بل نستمع لبعضنا ويتخذ القرار الأجدى والأفضل".   وعلّق عون على قرار فصل النائب آلان عون من التيار، وقال: "ارتكب عدة أخطاء، والحكم داخلي في التيار".   وعمّا إذا كان القرار قد مرّ عبره وعبر مجلس الحكماء في "التيار"، قال عون: "أجل.. لقد وافقت على القرار وأنا هنا لأساعد التيار لتبيان الحقائق أولاً وأخيراً. لقد قام آلان عون بأمور تنقض سياسية التيار ولا يريد الالتزام بتصحيحها". وأكمل: "ما من أحد يتم فصله من التيار من دون أسباب ونحن نتحدث عنها.. هناك تيار وسياسة للتيار لا يمكن الخروج عنها، والا لا يعود الشخص من التيار بل يصبح من الأفراد. اذا كان هناك من انتقاد فيجب أن يقال بالداخل، وأي أمرٍ آخر غير مقبول".    

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: من التیار

إقرأ أيضاً:

قطع التيار الكهربائي في عدد من المناطق بـ3 محافظات لأعمال الصيانة

أعلنت قطاعات الكهرباء الواقعة بنطاق محافظات بني سويف، وكفر الشيخ، والمنيا، قطع التيار عن عدد من المناطق، للقيام بأعمال صيانة دورية. 

في بني سويف، يقطع التيار عن بعض المناطق بمركزي إهناسيا وبني سويف، على مدار 3 أيام، تبدأ غدا، من الساعة 8 صباحا وحتى 1 ظهرا، كالآتي:

قطع التيارعن قرى «العواونة، وكوم الرمل، ومنيل هاني» غدا. 

قطع التيار عن قرى «دموشيا، خلوصيا» الثلاثاء.

قطع التيار عن منطقة ري شباب الخريجين/ إهناسيا، يوم الأربعاء، لمدة 5 ساعات. 

انقطاع التيار عن مناطق كفر الشيخ

وفي كفر الشيخ، تنقطع الكهرباء عن مركز ومدينة الرياض لمدة ساعتين، غدا الاثنين. 

وطالب القطاع المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمؤسسات الصحية والخدمية بضرورة تدبير احتياجاتهم من التيار الكهربائي فترة الانقطاع، ولحين توصيل التيار الكهربائي مرة أخرى عن المناطق المتأثرة بقطع التيارالكهربائي.

استمرار اعمال الصيانة بمناطق المنيا

وفي المنيا، يقطع التيار الكهربائي حتى الساعة الثانية ظهر اليوم عن عدة قرى، وهي بني حسن الشروق والقري التابعة لها، وهي «شيبة الشرقية - شيبة الغربية ـ الشيخ تمي ـ نجع الدكة - نجع العرب» للقيام بأعمال الصيانة الدورية للخط الهوائي الخارج من محطة محولات المنطقة الصناعية والمسئول عن تغذية تلك القرى.

 

مقالات مشابهة

  • مزاد علني لبيع السيارات الحكومية 15 سبتمبر المقبل.. اعرف التفاصيل
  • العرفي: هناك ضغوط لعدد من الدول لإنهاء أزمة المركزي بأسرع وقت
  • احتجاج وقرار عاجل.. العراق يعلق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا
  • قطع التيار الكهربائي في عدد من المناطق بـ3 محافظات لأعمال الصيانة
  • «أ 12».. لوحة سيارة وصل سعرها لمليون و200 ألف جنيه في مزاد علني
  • أكثر من 100 ألف متظاهر في فرنسا ضد رئيس الوزراء الجديد ميشال بارنييه
  • خالد ناجح يكتب: كلام مصري
  • من هو ميشال بارنييه رئيس الحكومة الفرنسية الجديد؟
  • ارذلوني وانبذوني.. كلام لافت من باسيل لمناصريه!
  • التيار: البديلان في المتن متوافران