دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حصلت شبكة CNN بالعربية على صور جديدة من مكتب الملكة رانيا العبدالله، للأميرة إيمان الحسين، ابنة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله، وزوجته الأميرة رجوة الحسين، عقب ولادتها، مع أفراد الأسرة الملكية في الأردن، وسط تفاعل وفرحة كبيرة بقدوم المولودة الجديدة.

Credit: Queen Rania/ facebook

وظهر في الصور العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله، والأميرة إيمان بنت عبدالله، والأميرة سلمى بنت عبدالله، والأمير هاشم بن عبدالله، وكل منهم يحمل الأميرة إيمان، بعد ولادتها.

كما نشر حساب الملكة رانيا العبدالله الصور عبر منصة فيسبوك.

Credit: Queen Rania/ facebook

Credit: Queen Rania/ facebook

وقالت الملكة رانيا العبدالله في منشور جديد عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء السبت: "إيمان الصغيرة مكانك كبير بقلبي. فرحتنا فيكِ ما إلها حدود".

Credit: Queen Rania/ facebook Credit: Queen Rania/ facebook

وفي منشور سابق على منصة "إكس"، قالت الملكة رانيا العبدالله عبر حسابها الرسمي: "الحمد لله على أعظم عطاياه، نوّرت حياتنا بالحفيدة الغالية إيمان، الله يخليلنا إياكي. مبارك لحسين ورجوة وربنا يملأ حياتكم بالبركة والرضا".

Credit: Queen Rania/ facebook

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله قد خاطب حفيدته الأولى على موقع X : "نورتي عيلتنا جدو".

Credit: Queen Rania/ facebook

ومن جانبه، كتب ولي العهد الأردني عبر حسابه على إنستغرام، مساء السبت: "الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركا، الحمد لله على جميع النعم، الحمد لله على سلامة زوجتي الغالية رجوة وابنتنا الغالية إيمان، وخالص الشكر لأسرتي الصغيرة وأسرتي الأردنية الكبيرة لمشاعرهم الصادقة والنبيلة التي تركت أثرًا عميقًا في نفسي".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الملك عبدالله الثاني الملكة رانيا الملکة رانیا العبدالله الحمد لله

إقرأ أيضاً:

تظهر وتختفي مع المد والجزر.. كويتية تكشف عن جوهرة مخفية في الكويت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تتمتع الكويت بمجموعة متنوعة من الجزر البحرية الطبيعية، التي تُعد بمثابة درر متلألئة تضفي جمالا يجذب الباحثين عن التجارب الفريدة.

ومن خلال الاستعانة بكاميرا طائرة "درون"، تمكنت المصورة الكويتية إيمان العدساني، من توثيق مشهد لما يبدو أنه جزيرة رملية صغيرة تتوسط مياه ذات تدرجات خلابة من اللون الأزرق.

ولكن ما حقيقة هذه الجزيرة؟

Credit: Eman Al Adsani

وتشرح العدساني لموقع CNN بالعربية أن "الحالة" ليست بجزيرة، وإنما تُعد نوعا من التضاريس البحرية التي تُسمى "الحدبة البحرية".

وبحسب الصفحة الرسمية للسياحة في الكويت، فإن "الحالة" تظهر عندما يكون الموج في حالة جزر، وتختفي عندما تكون الأمواج في حالة المد.

Credit: Eman Al Adsani

وتشير المصورة الكويتية إلى أن "الحالة" تُعد معلمًا بارزًا قبالة ساحل الزور اعتادت على زيارته مع عائلتها،  وتقول: "في كل عطلة نهاية أسبوع، أذهب مع عائلتي إلى الشاليه الخاص بنا في منطقة بنيدر بالكويت، حيث اعتدنا خوض رحلة بالقارب تستغرق نحو 20 دقيقة للوصول إلى هذه الوجهة الساحرة".

وتميل العدساني بطبعها إلى الاستكشاف، لافتة إلى أنها تستغل كل فرصة بشغف لإطلاق العنان لطائرة "الدرون" الخاص بها، ما دفعها لتوثيق الجمال الخيالي لهذه البقعة الساحرة من السماء.

Credit: Eman Al Adsani

وتُوضح المصور الكويتية أن كل زيارة إلى "الحالة" تكشف عن زوايا جديدة ومناظر خفية، ما يجعلها متعة لا تنتهي للحواس، وتقول: "تكشف كل زيارة إلى الحالة عن تشكيلات فريدة تشكلها ظاهرة المد والجزر، وكذلك الضوء المتغير طوال اليوم. وتخلق هذه الاختلافات مشهدًا متجددا، ما يضمن تميز كل تجربة وتفردها".

Credit: Eman Al Adsani

وتصف العدساني المشاهد الجوية للحدبة البحرية  قائلة: "تتكشف الرمال البيضاء أمامي، وتغمرها ظلال دافئة من غروب الشمس، بينما تداعب الأمواج اللطيفة شواطئها بمرح".

وتضيف المصورة الكويتية أن "المناظر الجوية لا تفشل أبدًا في إبهاري بجمالها، إذ توفر زوايا ومناظر شاسعة لا يمكن الوصول إليها بالمنظور الأرضي".

Credit: Eman Al Adsani

وتؤكد العدساني أنها تستمتع باستكشاف هذا المنظور الفريد والزوايا الجديدة، ما يقدم لها "طريقة جديدة لاستيعاب العالم من حولها"، على حد تعبيرها.

View this post on Instagram

A post shared by Eman Aladsani إيمان العدساني (@ealadsani)

وقد نالت اللقطات الجوية ومقاطع الفيديو التي توثق "الحالة" الثناء والإعجاب من قبل متابعي العدساني على منصة "إنستغرام"، الذين تفاجأوا بوجود هذا المعلم البحري في الكويت. 

وتقول المصورة الكويتية: "لم يكن الكثير من الناس على دراية بها أو لم يسبق لهم زيارتها، وكان غالبيتهم يجهل الجمال الطبيعي المخفي في الكويت".

وتؤكد العدساني: "يسعدني توثيق هذا الموقع المذهل الذي أعتبره أحد روائع الكويت، على أمل زيادة الوعي بالحفاظ عليه وإدارته بشكل مسؤول".

نورهان الكلاويمحررةالكويتنشر الاثنين، 09 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تظهر وتختفي مع المد والجزر.. كويتية تكشف عن جوهرة مخفية في الكويت
  • أطول برج خشبي في العالم..من المدينة التي ستحتضنه؟
  • ببدلة كلاسيك.. الملكة رانيا تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
  • عبدالله غلوش: «كاستنج» نافذة جديدة للمواهب.. والفائز بالبرنامج سيقوم ببطولة مسلسل
  • الملكة رانيا: الانتقاص من قيمة حياة الفلسطيني يجب أن يسمى بمسمّاه (شاهد)
  • الملكة رانيا: الازدواجية تجاه حرب غزة أفقدت الثقة بأخلاقيات عالمية
  • «طرق دبي» تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  • الملكة رانيا تندد بعنصرية المجتمع الدولي ضد الفلسطينيين: دخلنا عصرا جديداً من الفوضى العالمية
  • هولندا.. 16 ألف زوج من الأحذية الصغيرة لتأبين أطفال غزة
  • الملكة رانيا: الفلسطينيون يتعرضون لاحتلال ساحق وإجرامي عبر عقود ومن حقهم العيش بسلام