سواليف:
2024-09-09@11:01:16 GMT

الشاعر المصري هشام الجخ يسطر ليلة شعرية في رحاب جرش

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

ليلة استثنائية عاشها جمهور جرش للثقافة والفنون في دورته الـ38 بالأمسية الشعرية التي أحياها الشاعر المصري هشام الجخ على خشبة مسرح الساحة الرئيسية بحضور رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون وزيرة الثقافة هيفاء النجار والمدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي.
ووسط تصفيق وترحب حار اطل الشاعر الجخ ورحب بجمهور جرش وقال “فخور اليوم انه أنا واقف وسطيكم وسعيد بمشاركتي في مهرجان جرش”.


وبدء وصلته الشعرية بقصيدة “مش كفاية” التي اهداها للفلسطينيين، والتي تفاعل معها الجمهور بحماس كبير، واتبعها بقصيدة “التأشيرة” التي ردد كلماتها معه جمهور جرش بشغف كبير.
واستكمل وصلته الشعرية بقصيدة “ما تزعليش”التي اخذ بها جمهور جرش لعالم من المشاعر والاحاسيس، واختتم وصلته الشعرية بقصيدة “ما صلتش العشا”وهي القصيدة الوحيدة التي كتبلها لوالدته الراحلة بخمس مشاهد وكل مشهد له تاريخ والتي تفاعل معها الجمهور وردد كلماتها برفقته وسط جو مفعم بالمشاعر.
وكرم المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون ايمن سماوي الشاعر الجخ بدرع المهرجان وشكره على هذه الليلة الشعرية التي لن تنسى.

مقالات ذات صلة قدمت “ليلة في حب ام كلثوم”.. “الموسيقى العربية” تتجلّى في مهرجان جرش 2024/08/02

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عضو لجنة تحكيم في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي

أعلن "المسرح الوطني اللبناني"، في بيان، مشاركة مؤسسه الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي "بلجنة التحكيم للمسابقة الرسمية لمهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي في الأردن، الذي يقام برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار، بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجلس محافظة الزرقاء ونقابة الفنانين الأردنيين وهيئة تنشيط السياحة وامانة عمان الكبرى، وتنطلق الفعاليات في 12 أيلول على مسرح وقاعات مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في محافظة الزرقاء، بمشاركة العروض المسرحية من الجزائر ومصر وفلسطين وتونس والأردن والعراق والسعودية وسلطنة عمان وسوريا".

ويقوم إسطنبولي بالعمل على إعادة تأهيل سينما الكوليزيه التاريخية في بيروت بعد عقود على إقفالها، ونال جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية في باريس للعام 2023، وتم تعيينه مستشاراً ثقافياً في المجلس الاستشاري لمؤسسة التبادل الثقافي في بوسطن في الولايات المتحدة، وفي مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية وذلك لدوره البارز على الصعيد الثقافي في لبنان والمنطقة العربية وعمله على تفعيل اللامركزية ثقافية وتحقيق مبدأ الفن حق للجميع. وتعتبر جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية واحدة من أهم الجوائز الثقافية الدولية، واختارت لجنة التحكيم إسطنبولي "لمساهمته الرائدة والفريدة في إعادة تأهيل وافتتاح العديد من السينمات في لبنان، وتأسيس المهرجانات واقامة الورش التدريبية وتفعيل الحركة الثقافية في لبنان، وتعزيز الإنماء الثقافي المتوازي عبر فتح المساحات الثقافية المستقلة والمجانية وتوسيع نطاق المعرفة بالفن وتعزيز الحوار الثقافي وتنشيط الثقافة العربية ونشرها في العالم".

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان الثقافة والفنون الثالث في قضاء عقرة بإقليم كوردستان (صور)
  • الخميس المقبل.. إعلان تفاصيل الدورة الـ17 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • شذرات في رحاب المصطفى
  • “تريندز” يسطر لنفسه صرحاً عالمياً شامخاً في عالم البحث العلمي
  • الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عضو لجنة تحكيم في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي
  • الشاعر عقاب بن عبيد يتحدث عن شهامة الإنسان السعودي
  • أزهري محمد علي: الغرف الحربية والعسكرية لا تمتلك أدوات نقد قصيدة «لازم تقيف» «1-2»
  • الشاعر يوسف جمعة النجار.. عمل كلّما نادته فلسطين وحيثما أرادته
  • محمّد حدّاد: الشاعران سيف الرّحبي وزاهر الغافري من روّاد قصيدة النثر في عُمان والخليج وأسهما بتجديد اللغة الشعرية
  • سفير المجر يزور «دبي للثقافة» لمناقشة سبل التعاون