قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إن الروائي صالح مرسي ولد في مدينة كفر الزيات محافظة الغربية في عام 1929، وكان أكبر اخواته الخمسة وانتقلت عائلته لطنطا قبل أن تستقر في الإسكندرية.

سيرة صالح مرسي

وأشار حمودة، خلال برنامج "واجه الحقيقة" المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء السبت، إلى أن صالح مرسي كان يضحي من أجل أشقائه، والتحق بالبحرية والتي فتحت العالم أمامه، ولم يجد صالح مرسي أفضل من القراءة خلال رحلاته البحرية التي تستمر شهورا.

عادل حمودة: صالح مرسي بلا شبيه.. وهذا أغرب ما في سيرته نقيب الصحففين يوضح آخر تطورات مناقشات مشروع قانون تداول المعلومات

وأضاف الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، أن صالح مرسي بدأ القراءة في مكتبة البلدية بطنطا، وكتب وصية خاصة لهذه المكتبة لتأثيرها فيه، وهى التبرع بكل ما جمع من كتب للمكتبة بعد وفاته، لافتا إلى أن مرسي كان يهوى قراءة كتب الفلسفة أكثر من أي علم آخر، وانتسب لكلية الآداب جامعة الإسكندرية ليدرس الفلسفة، معلقا: "حب الفلسفة أكتر من البحرية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صالح مرسي عادل حمودة جريدة الفجر فضائية القاهرة الإخبارية عادل حمودة صالح مرسی

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا

استقبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، عضو الجمعية الوطنية بجمهورية النيجر أحمد حميدة الزوي، والباحث في الشؤون الإفريقية ياسين عبد القادر.

وأكد صالح، خلال اللقاء، “على ضرورة تعزيز العلاقات الليبية مع دول الجوار الأفريقي من خلال التعاون والتنسيق المشترك في التصدي للتحديات التي من أبرزها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والظواهر السلبية العابرة للحدود”.

كما أكد “على ضرورة التركيز في الفضاء الأفريقي خاصة من الجانب الأمني في ظل الأوضاع غير المستقرة المحيطة بليبيا والنشاط المستمر للجماعات الإرهـابية في عدد من الدول”.

وثمّن صالح، “كافة الجهود الجبارة المبذولة من القيادة العامة للقوات المسلحة في حماية الوطن عبر تأمين الحدود، مما ساهم في استتباب الأمن والأمان في كافة المدن والمناطق، الذي من خلاله انطلقت عجلة الإعمار والاستقرار.

من جانبهم، أشاد الحضور “بالدور الوطني المشرف الذي يقوم به رئيس مجلس النواب من أجل تحقيق دولة المؤسسات والقانون، بالإضافة إلى تأكيد استعدادهم بناء جسر تواصل فعال من أجل تقوية العلاقات الأفريقية الليبية”.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. محمود سعد يكشف موقفاً ارتجف فيه عادل إمام
  • رئيس جامعة طنطا يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • نقيب الصحفيين يكشف سبب وقف القيد من جريدة الميدان
  • أكرم السعدني يكشف تفاصيل جلسته مع الزعيم عادل إمام
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا
  • تحرير 163 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق
  • رئيس مجلس الأمة يُدلي بصوته ويؤكد “حافظوا على الجزائر”
  • بعد الحصول على برونزية بارالمبياد الكرة الطائرة: جامعة طنطا تُهنئ رئيس بعثة المنتخب
  • رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو)