سواليف:
2024-09-09@10:59:43 GMT

جرش 38 يحيي ليلة حب ووفاء للفنانة سميرة توفيق

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

في رحاب مدينة جرش الأثرية وعلى خشبة مسرح الساحة الرئيسية تم احياء ليلة حب ووفاء لأميرة البادية السمراء الفنانة اللبنانية سميرة توفيق ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ38 تحت شعار “ويستمر الوعد”، بحضور رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش وزيرة الثقافة هيفاء النجار والمدير التنفيذي لمهرجان جرش ايمن سماوي.


و الفعالية من رؤية وتنفيذ الاستاذ الدكتور محمد واصف واستعرض خلالها تاريخ الفنانة توفيق وحياتها الفنية منذ بداياتها، ورافق العرض فيديو يضم اجمل محطات النجاح التي سطرتها توفيق في مسيرتها الفنية.
وتخلل العرض نخبة من أجمل ما غنت الفنانة توفيق من اغاني وطنية وتراثيّة تربى عليها كل أردني بصوتها البدوي الاصيل وقد أعادت الفنانة الأردنية نتالي سمعان غناء “حنا كبار البلد” بأداء مبهر.
واستكملت الأمسية بوصلة فنية لنخبة من اجمل اغاني الفنانة توفيق بصوت الفنانة الأردنية غادة العباسي والفنانة نتالي سمعان ومنها “اسمر خفيف الروح بلحظة رماني” و “بسك تيجي حارتنا” و “رف الحمام” و”يا مدقدق بن عمي” و “على العين موليتين” برفقة اداء استعراضي لفرقة الممكلة للفلكور الشعبي الأردني.
وطلت من بعدها الفنانة الأردنية غادة العباسي وصدحت بصوتها العذب اغنية “فدوى لعيونك يا أردن” التي تفاعل معها الجمهور بحماس كبير وشاركها غناءها.
وكما قدمت فرقة المملكة للفلكلور الشعبي الأردني لوحة استعراضية على انغام نخبة من اجمل الاغاني التراثية ومنها “بالله تصبوا هالقهوة ” و”يا خيال الزرقا” و “وين على رام الله” وختمت بها ليلة الحب والوفاء لفنانة أردنية الهوى والهوية.
وقد كرمت رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش وزيرة الثقافة هيفاء النجار والمدير التنفيذي لمهرجان جرش ايمن سماوي الدكتور محمد واصف، والفنانة غادة العباسي والفنانة نتالي سمعان وفرقة المملكة بدرع المهرجان وشكرتهم على أدائهم وجهودهم.

مقالات ذات صلة فرقة “أوف ستيج” الاستعراضية تسطر ليلة تراثية فلسطينية في أمسية جرشية 2024/08/03

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: لمهرجان جرش

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الاثنين، ذكرى ميلاد الفنان الكبير زكي إبراهيم.

ويأتي إحياء ذكراه بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى ميلاد الفنان الكبير زكي إبراهيم، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

معلومات عن زكي إبراهيم ممثل ومؤلف مصري من أصل تركي، بدأ مشواره الفني وهو كبير في السن.كان ظابط شرطة، ثم فٌصل لإصابته في عينه، إلتحق بعد ذلك بعدة فرق مسرحية، منها فرقة رمسيس، وفرقة فاطمه رشدي.كانت بداية مسيرته السينيمائية من خلال فيلم (شالوم الترجمان) عام 1935، والذي قام بتأليفه والتمثيل فيه.وفي عام 1952 تم تأسيس المسرح العسكري فإلتحق به، ثم إنضم لمسرح إسماعيل ياسين عام 1954.شارك بالعديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، من أبرز أعماله (عفريته هانم، دعاء الكروان، لحن الوفاء)، وافته المنية عام 1971.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • الفنانة سميرة عبد العزيز: رفضت تقديم "الهلس".. وهذه شروطي للعمل مع محمد رمضان
  • غادة عبد الرازق تعيد دور هذه الفنانة في رمضان
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين
  • المدونة الصينية “عائشة” تلتقط صور مع البرهان وتصفه بالزعيم: (تذوقت الطعام السوداني وتأثرت بصدق وتواضع ووفاء البرهان بعد أن دعا السائقين والموظفين الذين عملوا معه سابقاً في الصين للقاء لاستاضفتهم وتكريمهم)
  • أحدث ظهور للفنانة سوسن بدر.. والجمهور: «نفرتيتي» (صور)
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل
  • مواعيد وقنوات عرض 3 مسلسلات خلال شهر سبتمبر 2024.. أبرزها «تيتا زوزو»
  • أجمل حاجة حصلتلي.. شاهد كيف احتفلت غادة عبد الرازق بعيد ميلاد ابنتها «روتانا»