حققت بورصة مسقط في يوليو الماضي أعلى قيمة تداولات شهرية خلال العام الجاري، مسجلة 152.3 مليون ريال عُماني، بفضل تنفيذ صفقات خاصة على سهم أبراج لخدمات الطاقة، إلى جانب ارتفاع التداولات على أسهم البنوك وسوق السندات والصكوك.

 

شهدت سوق السندات والصكوك، وفقا لوكالة الأنباء العمانية، نشاطا ملحوظا حيث ارتفعت قيمة التداول إلى 3.

5 مليون ريال عماني في يوليو، مقارنة بـ 974 ألف ريال في يونيو 2024م.

وتعد تداولات يوليو الأعلى منذ نوفمبر 2023م، بينما كانت تداولات يونيو الأدنى خلال العام الحالي عند 42 مليون ريال عماني وذلك نتيجة لزيادة إقبال المستثمرين، كما ارتفع عدد الصفقات المنفذة في يوليو إلى 13 ألفا و862 صفقة، بزيادة 8.8% عن يونيو.

على الرغم من المكاسب في القيمة السوقية للأوراق المالية المدرجة التي بلغت 76.6 مليون ريال عُماني، أظهر المستثمرون حذرا، مما انعكس على تراجع المؤشر الرئيس للبورصة بـ 25 نقطة ليغلق عند 4661 نقطة، إلى جانب تراجع مؤشرات القطاعات المالية والصناعية والخدمات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع التداولات 2 مليون ريال اسهم البنوك التداول الصناعية العام الحالي العام الجاري الصكوك المستثمرين المالية والصناعية القيمة السوقية قيمة التداول عام 2024 صناعية مستثمري مؤشرات ملیون ریال فی یولیو

إقرأ أيضاً:

طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام.. عاجل

مسقط - العمانية

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو عن طرح 25 بالمائة من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج (قيد التحول) للاكتتاب العام ضمن خطة التخارج التي أعلنها جهاز الاستثمار العُماني.

ويشير إلى أنه يُتوقَّع أن يبدأ الاكتتاب خلال شهر سبتمبر الجاري بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من هيئة الخدمات المالية، على أن تُدرج أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج في #بورصة_مسقط في أكتوبر 2024.

ويوضح أنه سيخصص 60 بالمائة من إجمالي الأسهم المطروحة للمستثمرين المؤسسين، و40 بالمائة لصغار المستثمرين من الأفراد وفق الآليات التي ستُعتمد من هيئة الخدمات المالية.

الرئيس التنفيذي لأوكيو للاستكشاف والإنتاج يؤكد أن طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام يأتي من أجل تحقيق النمو المستدام وتعزيز مكانتها في قطاع الطاقة كمشغل مسؤول وشريك معتمد للشركات العالمية والمحلية في قطاع النفط والغاز.

ويبين: من المتوقع أن يتم توزيع الأرباح الأولى بقيمة 57.7 مليون ريال عُماني للربع الثالث من عام 2024 في شهر ديسمبر 2024، فيما يتم توزيع الأرباح الثانية بقيمة 150 مليون دولار أمريكي للربع الأخير من عام 2024 في مارس 2025.

مقالات مشابهة

  • طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام.. عاجل
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي
  • الاستثمار المؤسسي المحلي يدعم صعود بورصة مسقط للأسبوع الثاني
  • مؤشر بورصة مسقط يعزز مكاسبه ويسجل أفضل مستوى في 3 أشهر
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • 2024.. سنة الاكتتابات الكبرى في بورصة الرياض
  • المؤشر الأسبوعي لبورصة مسقط يسكب 14 نقطة والتداولات ترتفع إلى 18.5 مليون ريال