الوحدة نيوز/ نظم أبناء مديرية الجعفرية بمحافظة ريمة اليوم، وقفة تنديدا بجرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك.

وأدان المشاركون في الوقفة، الإساءات المتكررة للقرآن الكريم من قبل دول الغرب، معبرين عن الغضب الشديد من تعدي أدوات اللوبي الصهيوني وأدواتها على المقدسات الإسلامية .

ودعا بيان صادر عن الوقفة، أنظمة وشعوب الأمة الإسلامية، إلى الخروج من حالة الصمت واتخاذ إجراءات موحدة لمواجهة حملات الإساءة للمقدسات الإسلامية.

وأكد البيان، أن ماتعمد إليه السويد والدنمارك من تصعيد لجرائم حرق القرآن الكريم والتطاول على كتاب الله، واستهداف الأمة الإسلامية، سابقة خطيرة في محاربة الدين واستفزاز مشاعر المسلمين.

ولفت البيان إلى أن تلك التصرفات تؤكد للعالم أجمع عنصرية دول الاستكبار العالمي الداعمة والمحتضنة للوبي الصهيوني، مشيراً إلى أن الشعب اليمني ماض في مقاطعة البضائع والمنتجات السويدية والدنماركية.

شارك في الوقفة مدير المديرية فارس روبع ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

«تذكروا جوناثان ريختر».. مأساة عمرها 15 عاما أوقفت مباراة في يورو 2024

تسببت سوء الأحوال الجوية في توقف مباراة ألمانيا والدنمارك ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، في الدقيقية 33 بعد أن هطلت الأمطار بغزارة، وتحولت أرضية ملعب سيجنال إيدونا بارك بمدينة بوروسيا إلى بركة من المياه، فضلا عن دوي الرعد وأضواء البرق من كل مكان، وهو ما أعاد إلى الأذهان واقعة اللاعب جوناثان ريختر، فما قصته؟

من هو اللاعب جوناثان ريختر؟

لاعبو منتخب الدنمارك الذين أصروا على توقف اللعب، أُعيد إلى أذهانهم واقعة اللاعب جوناثان ريختر الذي تعرض في ظروف مماثلة لبتر ساقه، بعدما أصيب بصاعقة برق عام 2009 عندما كان يلعب فريق نوردشيلاند ضد فريق هفيدوفر وسقط على أرضية الملعب إثر تعرضه للصعق ما أدى إلى إصابته بسكتة قلبية، وكان وقتها كاسبر هيوملاند مدرب الدنمارك الحالي، هو مساعد المدير الفني في نوردشيلاند، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

جوناثان ريختر جرى وضعه في غيبوبة اصطناعية لمدة عشرة أيام، وتم تبريده إلى 34 درجة مئوية كجزء من إجراء السكتة القلبية، وبعد مرور 6 أسابيع تعرض لبتر الجزء السفلي من ساقه اليسرى، وألغى النادي رقم قميصه الخاص تكريمًا له، حتى اعتزل في سن الـ24.

وجوناثان ريختر من مواليد 16 يناير 1985، وهو لاعب وسط كرة قدم محترف، لعب لصالح نادي نوردشيلاند الدنماركي في الدوري الممتاز، وهو ابن لأب جامبي وأم دنماركية وشقيق توأم لسيمون ريختر لاعب كرة القدم الدانماركي.

ويعمل «ريختر» حاليًا في مجلس إدارة نادي إف سي جروسرودرن الدنماركي، الذي يلعب في الدرجة الرابعة من كرة القدم الدنماركية ويبلغ من العمر 39 عامًا.

مباراة ألمانيا والدنمارك

وبعد توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 من بطولة أوروبا قرابة 25 دقيقة، تمّ استئنافها مرة  أخرى بعد استقرار الأحوال الجوية، وسيطر التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول من المباراة.

مقالات مشابهة

  • تصريحات مفاجئة لرئيس الرابطة الإسلامية العالمية تثير التفاعل (شاهد)
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفا مهما للعدو الصهيوني في حيفا
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • «تذكروا جوناثان ريختر».. مأساة عمرها 15 عاما أوقفت مباراة في يورو 2024
  • مأرب.. أبناء ريمة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح "قحطان"
  • مجاهدو المقاومة الإسلامية يستهدفون مواقع ومبانٍ عسكرية صهيونية
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم