صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@10:47:06 GMT

«أحلام أميركا» يُضيف «ضحية جديدة»!

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة رينر يعادل «القياسية الفرنسية» في «ذهب الأولمبياد» الصين.. أول ذهبية في تاريخ فردي التنس! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


حقق «منتخب الأحلام» الأميركي «العلامة الكاملة»، في دور المجموعات لمسابقة كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، عندما تغلب على بورتوريكو 104-83، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.


في المباراة الأولى، تابع المنتخب الأميركي بدايته الرائعة، نحو الفوز بالذهبية الخامسة توالياً، والسابعة عشرة في مشاركته العشرين، عندما أضاف بورتوريكو الى قائمة ضحاياه.
وهي المباراة الثالثة التي ينهيها منتخب الأحلام بتسجيله أكثر من 100 نقطة، بعدما تغلب على صربيا 110-84 وجنوب السودان 103-86.
وتدين الولايات المتحدة بفوزها إلى نجم مينيسوتا تمبروولفز أنتوني إدواردز، أفضل مسجل في المباراة برصيد 26 نقطة، وأضاف لاعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز جويل إمبيد 15 نقطة، وهداف فينيكس صنز كيفن دورانت 11 نقطة، وكل من نجم لوس أنجلوس ليكرز «الملك» ليبرون جيمس وجايسون تايتوم وأنتوني ديفيس 10 نقاط، مع ثماني تمريرات حاسمة لجيمس و10 متابعات لتايتوم.
في المقابل، كان لاعب نيو أورليانز بيليكانز خوسيه ألفارادو افضل مجل في صفوف الخاسر برصيد 18 نقطة.
ودخلت بورتوريكو المباراة بقوة وحسمت الربع الأول في صالحها بفارق أربع نقاط (29-25، لكن سرعان ما استعادت الولايات المتحدة أفضليتها وردت بقوة في الربع الثاني وبفارق 23 نقطة (39-16) منهية الشوط الأول في صالحها بفارق 19 نقطة (64-45).
وتابعت الولايات المتحدة تفوقها في الربع الثالث وكسبته بفارق تسع نقاط (23-14)، قبل أن تعود بورتوريكو في الربع الأخير (24-17) دون أن تتفادى خسارتها الثالثة توالياً وبالتالي خروجها خالية الوفاض.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أميركا بورتوريكو باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تتفوق على تشيلي وتواصل صدارتها لتصفيات أميركا الجنوبية

الوحدة نيوز/ فاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره التشيلي، بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت فجر اليوم الجمعة، على ملعب “المونيمونتال”، ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

جاءت ثلاثية الأرجنتين ضد تشيلى من توقيع كل من: ماك أليستر، جوليان ألفاريز، وباولو ديبالا فى الدقائق 48، 84، و90 من زمن المباراة على الترتيب.

بتلك النتيجة تصدرت الأرجنتين جدول الترتيب في التصفيات برصيد 18 نقطة، بعد الفوز في ست مواجهات والخسارة في لقاء وحيد، في حين بقى منتخب تشيلي في المركز التاسع “قبل الأخير” برصيد خمس نقاط فقط، من فوز وحيد وتعادلين وأربع هزائم.

وافتقد منتخب التانجو قائده ونجمه التاريخي ليونيل ميسي أمام تشيلي وكولومبيا في الجولتين السابعة والثامنة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بسبب الإصابة في الكاحل.

ويغيب ميسي، نجم إنتر ميامي، عن الملاعب منذ الفوز على كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا 2021، بفعل الإصابة في الكاحل، ولن يشارك في مباراتي الأرجنتين أمام تشيلي وكولومبيا.

وشهدت المباراة تكريم أنخيل دي ماريا، نجم التانجو، الذي أعلن اعتزاله الدولي، بعد التتويج مع الفريق ببطولة “كوبا أمريكا” الأخيرة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • أميركا تعلن عن ضربات جديدة و تدمّير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثي
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • تعطل وجيز لمنصة إكس لدى آلاف المستخدمين في أميركا
  • تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا
  • لم تنم جماهيره من الفرحة عقب المباراة.. منتخب كرة قدم يحقق فوزه الأول منذ 20 عامًا!
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • تتعدى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة على هذه الولايات
  • الأرجنتين تتفوق على تشيلي وتواصل صدارتها لتصفيات أميركا الجنوبية
  • نمو دون التوقعات للوظائف في أميركا والبطالة تنخفض