بوابة الوفد:
2024-09-09@10:47:02 GMT

رئيس مدينة طور سيناء يتفقد المخابز والأسواق

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

أجرى المحاسب علي حمادة رئيس مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، والمهندس إبراهيم الحارون وكيل وزارة التموين بالمحافظة، اليوم السبت، جولة تفقدية على الأسواق والمخابز، لمتابعة مدى الالتزام بإعلان التسعيرة، وجودة الخبز، وتوافر السلع الغذائية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، الخاصة بتكثيف حملات المرور على الأسواق والمحال التجارية، لضبط ومراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية، والحد من استغلال التجار للمواطنين.

وقال علي حمادة رئيس المدينة، إنه جرى المرور على سوق الخضار بالمنشية، ولوحظ التزام التجار بوضع لافتة بالأسعار، وعدم وجود إشغالات خارج المحلات حتى لا تعوق المارة من المواطنين، وتوافر السلع بكميات كبيرة.

وأوضح رئيس المدينة، في تصريح اليوم، أن جميع أسعار السلع الغذائية ثابتة ولم ترتفع بارتفاع أسعار البنزين الذي جرى تطبيقه منذ أيام، وسيجري اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة مخالفة أي تجار للتسعيرة ورفع الأسعار.

وأضاف أنه جرى المرور على المخابز بالمدينة؛ للتأكد من تلافي الملاحظات التي جرى الإشارة إليها خلال جولات سابقة، وبالفعل حرص الجميع على النظافة، ووضع ٱسلاك شائكة على النوافذ لمنع لدخول الحشرات الطائرة والزاحفة، وتخزين الدقيق على طبليات خشبية بإرتقاع مناسب عن الأرض، واستخراج شهادات صحية للعاملين داخل المخابز .

وأكد أنه جرى التأكد من وزن رغيف الخبز وجوته، الاستماع للمواطنين حول مدى رضاهم عن الخبز المقدم، وأشادوا جميعًا بجودة الخبز.

وأشار إلى أنه جرى التأكيد على أصحاب المخابز بالاستمرار في الحفاظ على مستوى النظافة داخل المخبز، ومراعاة عدم وجود ٱسلاك كهربائية مكشوفة؛ حفاظًا على سلامة العاملين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مدينة طور سيناء وزارة التموين المحال التجارية وزن رغيف الخبز جنوب سيناء السلع الغذائية محافظة جنوب سيناء محافظ جنوب سيناء وكيل وزارة التموين مراقبة الأسعار المنتجات الغذائية مدينة طور سيناء

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي بالمحلة الكبرى لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، على المخابز البلدية بثرية ميت عساس بمركز سمنود والتي اسفرت عن تحرير 16محضرا.

فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير عدد من المحاضر بميت عساس تنوعت بين نقص وزن 9 جرام، نقص وزن 7 جرام، عدم وجود لوحة قائمة تشغيل، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 4 محاضر نقص اشتراطات صحية و عدد 3 محاضر عدم وجود شهادات صحية وقامت سلامة الغذاء بتحرير اربع محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

و أعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم.

و أِشار الجندي أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها، وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يتفقد معارض بيع السلع الغذائية وأهلا مدارس
  • عاجل.. وزير التموين يتفقد القابضة للصناعات الغذائية للاطمئنان على توافر السلع
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد توسعات مدينة الشيخ زايد
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية في عدد من المخابز والمستشفيات
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • منظومة الشكاوى: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من تلاعُب بعض المخابز في وزن الخبز