الوطن:
2024-09-09@10:48:51 GMT

ناقد فني: مهرجان «العلمين» يهتم بالشباب وذوي الهمم

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

ناقد فني: مهرجان «العلمين» يهتم بالشباب وذوي الهمم

قال الناقد الفني علي الكشوطي، إن هناك تنوعا كبيرا في فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية، والذي يضم عدة فعاليات رياضية وفنية وثقافية وترفيهية، لافتًا إلى أن أبرز الفعاليات في الدورة الثانية من المهرجان هي دخول المسرح والعروض المسرحية لكبار النجوم، بالإضافة إلى مهرجان «نبتة» الخاص بالأطفال.

وأضاف الكشوطي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العالم علمين»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن مهرجان «نبتة» من أهم الفعاليات المنتظرة والتي ستبدأ فعالياته يوم 16 أغسطس، بالإضافة إلى حالة النشاط المسرحي التي يحققها مهرجان العلمين من خلال مهرجان المسرح، بوجود عدد كبير من النجوم أصحاب الشعبية في مصر والوطن العربي.

وواصل: «مهرجان العلمين يضع فئة الشباب في أولوية اهتماماته، وهذا يتضح من الأنشطة الرياضية والفعاليات التي تقام على الأرض، بالإضافة إلى أن المهرجان يهتم بشكل كبير بذوي الهمم».

وأكد الناقد الفني، أن العروض المسرحية المقدمة ضمن فعاليات المهرجان لها مغزى، منها عرض «الشهرة» الذي يوضح حلم الشباب في الوصول إلى كم كبير من الشهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين مسارح العلمين

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي، الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيداً بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز، مؤكدًا حرص الجامعة على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات.

وأضاف "الجيزاوي"، أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يستهدف استفادة كافة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر 2030.

وقال الدكتور تامر سمير، إن المهرجان استهدف توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وكرم رئيس الجامعة ونائبه، الطلاب المشاركين، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة للمهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى.

يذكر أن المهرجان شارك فيه 8 جامعات وهم "حلوان، عين شمس، طنطا، الزقازيق، كفر الشيخ، السادات، المنوفية، بنها"، ويتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • ناقد رياضي: أداء البعثة المصرية في البارالمبياد مُشرف
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم