تأهلت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف مساء اليوم السبت، إلى الدور نصف النهائي من منافسات دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» المقامة حاليًا على الأراضي الفرنسية وبدأت فعاليات دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» في نسختها رقم 33 يوم الجمعة، الموافق 26 يوليو، وستستمر حتى الحادي عشر من أغسطس المقبل.

إيمان خليف  فوز إيمان خليف في ربع النهائي


حققت إيمان خليف فوزًا مستحقًا على المجرية لوكا هاموري في منافسات الدور ربع النهائي لوزن 66 كجم في الملاكمة «سيدات». انتهت المباراة بنتيجة 5-0 لصالح الملاكمة الجزائرية بإجماع قرارات الحكام الخمسة.

ضمان الميدالية الثالثة للعرب


بتأهلها إلى الدور نصف النهائي في أولمبياد باريس 2024، ضمنت إيمان خليف الميدالية الثالثة للدول العربية في الأولمبياد بشكل رسمي.

الجدل حول مباراة خليف الافتتاحية

فازت خليف بمباراتها الافتتاحية يوم الخميس بعد انسحاب منافستها الإيطالية، أنجيلا كاريني، بعد 46 ثانية فقط من بدء المباراة حيث قالت كاريني إنها استسلمت بسبب الألم الشديد في أنفها بعد اللكمات الأولى، مما أدى إلى انتشار تعليقات مسيئة عبر الإنترنت تصف خليف بشكل غير صحيح بأنها "رجل" بسبب تفوقها الجسدي المزعوم.

 اللجنة الأولمبية الدولية تدافع عن مشاركة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024

أكد مارك آدامز، المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، دعم مشاركة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في الألعاب الأولمبية في باريس 2024. وقال آدامز: "إيمان خليف وُلدت أنثى، وهي مسجلة كأنثى، وعاشت حياتها كأنثى، وتُلاكم كأنثى، ولديها جواز سفر أنثى". وأضاف: "هذه ليست قضية تتعلق بالتحول الجنسي" وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن هذا "لم يكن قتالًا بين رجل وامرأة"، وأن "هناك إجماعًا علميًا على ذلك". وقالت اللجنة إنها على اتصال وثيق بالرياضيين والوفود المرافقة لهم نظرًا لحجم الإساءات المتداولة عبر الإنترنت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايمان خليف فوز إيمان خليف إيمان خليف تضمن ميدالية الملاكمة إيمان خليف اللجنة الأولمبية الدولية الملاکمة الجزائریة أولمبیاد باریس 2024 إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس

نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة