رغم الجدل والتنمر الذي تعرضته له، تأهلت السبت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى الدور نصف النهائي لمنافسات وزن 66 كلغ في أولمبياد باريس 2024، بعد تغلبها على المجرية آنا لوكا هاموري، لتضمن بذلك أول ميدالية للجزائر خلال الألعاب الأولمبية.

اعلان

عبّرت خليف بعد الفوز عن فخرها بالوصول إلى النصف النهائي، مضيفة: "عملت بجد للوصول إلى هنا، وآمل أن أحقق الفوز في المباراة المقبلة".

وتابعت: "هذه قضية تمس كرامة وشرف كل امرأة وأنثى".

وكانت خليف قد تعرضت لحملة إساءة وتشكيك في هويتها الجنسية، بعد فوزها على الإيطالية أنجيلا كاريني التي انسحبت من النزال بعد 46 ثانية فقط، وادعى البعض أن الملاكمة الجزائرية تخوض مباراة أمام الفتيات خلافاً لقواعد اللجنة الأولمبية لخوض البطولة.

إلاّ أن اللجنة الأولمبية أصدرت فيما بعد بياناً أكدت فيه أهلية خليف للمشاركة في الأولمبياد بعد الاتهامات التي طالتها.

وقبل النزال، تدفق المشجعون الجزائريون إلى باريس دعماً للملاكمة خليف، وقاموا بشراء التذاكر المبارات دعماً لها.

تواجه الجزائرية إيمان خليف، على اليمين، المجرية آنا هاموري في مباراة ربع نهائي الملاكمة للسيدات وزن 66 كجم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، السبت 3 أغسطس 2024، في باريسJohn Locher/AP

قالت المشجعة الجزائرية ليندة بلقاسم: "نحن هنا لدعم مرشحتنا في الملاكمة. الجدل الذي اُثير يفتقر إلى الإنصاف. فهي في نهاية المطاف رياضية أولمبية، لذا من المؤسف أن يكون هناك جدل لأن الناس يجدون صعوبة في تقبل الانتصار".

بدوره، أشارت المشجع الجزائري سالم فارس إلى أن خليف تعرضت للظلم في وسائل الإعلام، آملاً أن تحقق فوزاً في المنافسة المقبلة.

من جهته، قال المشجع برهام مزغراني: "قلوبنا تنبض من أجل إيمان. كلنا هنا لدعمها حتى لو كان العالم كله ضدها. كلنا معها".

أما المشجع رشيد تبان فاعتبر أن خليف "تعرضت لمعاملة ظالمة"، مضيفاً: "إنها ملاكمة مثلها مثل الآخرين، لذلك أتينا إلى هنا جميعاً لنقدم لها كل الدعم".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 من أجل الحب الأولمبي.. مواطنة تدفع جميع مدخراتها لحضور الدورة السابعة من الأولمبياد في باريس ملاكمة الجزائر فرنسا رياضة الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تفاصيل جديدة حول اغتيال هنية: كيف نفذت العملية؟ يعرض الآن Next 15 شركة طيران دولية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل وسط حالة من الترقب والتوتر في الشرق الأوسط يعرض الآن Next خرجوا لمقارعة بوتين.. المعارضون الروس المفرج عنهم يتعهدون بالاستمرار في نشاطهم السياسي بعد العودة يعرض الآن Next غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة يعرض الآن Next لا تحارب السمنة فقط.. أدوية إنقاص الوزن قد تحدّ من مخاطر الإصابة بفشل القلب اعلانالاكثر قراءة قطر تُودع إسماعيل هنية "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران جبنة فيتا في خطر: اليونان تواجه "طاعون الماعز" الذي يهدد صناعة الألبان مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل غزة الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية حزب الله مقديشو احتجاجات قصف Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل غزة ملاكمة الجزائر فرنسا رياضة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل غزة الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية حزب الله مقديشو احتجاجات قصف السياسة الأوروبية الملاکمة الجزائریة إیمان خلیف أولمبیاد باریس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اتهم رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين، ربيع بن مخاشن، اتحاد غرب آسيا، بالترتيب لاستبعاد المنتخب من التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة المقامة في الأردن، وواصفًا ذلك بالمؤامرة الدنيئة.

وأوضح رئيس بعثة منتخب اليمن ملابسات إقصاء المنتخب لافتاً إلى أن “مساء يوم الخميس، وتحديدًا الساعة الثامنة مساء، تم الاتصال بنا لإرسال لاعبينا المميزين والجيدين (عمر أنور وعلي دليو) إلى الفحص”.

وأضاف: “تفاجأنا بأن الفحص عادي، مع العلم بأنه سبق وأن فحصنا اللاعبين باستخدام الرنين المغناطيسي حسب التوجيهات التي وصلتنا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وتابع: “بعد الفحص بساعات، وتحديدًا يوم الجمعة الساعة العاشرة صباحًا، وصلنا قرار إيقاف اللاعبين”.

وأشار ” مخاشن” إلى أن البعثة عملت على تقديم كل الإيضاحات بهذا الصدد، وأن القرار مخالف للأنظمة واللوائح؛ غير أن اللجنة أصرت على ذلك.

مبينًا: حاولنا إقناعهم بأن يتم اللعب بتشكيلة المنتخب وفي حال ثبوت مخالفتهم للأعمار يتم إلغاء نتيجة المباراة حسب القانون، مؤكدًا أن اللجنة المنظمة استمرت في تعنتها رغم كل المحاولات.

وأبدى “مخاشن” استغرابه من توقيت الإجراء الذي قامت به اللجنة قبيل المباراة مع السعودية، معتبرًا ذلك غير قانوني؛ كون اللاعبين كانوا على بوابة غرف الملابس استعدادًا للمباراة، لافتا إلى أن ذلك، تسبب في إرباك المنتخب الذي لعب تحت ضغط نفسي.

وطالب “مخاشن” الاتحاد اليمني لكرة القدم باتخاذ موقف قوي وصارم، حتى لا يُعاد تكرار هذه الممارسات مع لاعبي المنتخب، سواء في بطولة غرب آسيا للناشئين أو غيرها.

ووصف “مخاشن” ما حدث من اللجنة المنظمة بأنه “أمر دبّر بليل”، هدفه إنهاء مشاركة المنتخب الوطني للناشئين في البطولة، وبالتالي مغادرة المنتخب مع نظيره العراقي الذي كان قد تأهل فعليًا.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة، كانت قد أصدرت، في وقت لاحق مساء اليوم، تصريحًا أقرت خلاله بسلامة لاعبي المنتخب اليمني للناشئين وأهليتهم للمشاركة، وإلغاء قرارها السابق القاضي بحرمان اللاعبين من المشاركة مع المنتخب في بطولة غرب آسيا.

اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين طرد منتخب اليمن للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • العراق يهزم الأردن ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة