وزعت مؤسسة «أبو العينين» للعمل الثقافي والاجتماعي، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بتوزيع مجموعة من كراتين المواد الغذائية على الأهالي المتعففين بمحافظة المنيا، وسط سعادة المواطنين بجودة المنتجات الغذائية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وتنفيذًا لمستهدفات حملة «ايد واحدة».

توزيع كراتين المواد الغذائية

وأوضح التحالف الوطني في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك» أن ذلك جاء دعمًا للشق الغذائي والاجتماعي لحملة "ايد واحدة" الشاملة التي أطلقها التحالف الوطني بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر والهلال الأحمر.

وفي سياق متصل، أكد التحالف الوطني استمرار حملة «إيد واحدة» التي جرى إطلاقها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الاحمر المصري، في سابع أيامها، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

حملة «إيد واحدة»

كما لفت التحالف إلى أن «إيد واحدة»، تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة «حياة كريمة» والهلال الأحمر المصري، وذلك بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حملة إيد واحدة مؤسسة ابو العينين التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة

قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يقدم جهود غير عادية في ملف الرعاية والحماية الاجتماعية، وأصبح ذراعًا من أذرعة تنمية الدولة خلال الفترة الأخيرة، وقدم التحالف الوطني نموذج محترف عن كيفية التنسيق مشترك مع الحكومة في كل ملفات التنمية الشاملة.

التخفيف عن كاهل الفئات البسيطة

وأكد أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، في بيان، اليوم الأحد، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي غير مفهوم العمل الأهلي، وعزز من أثر مجهودات العمل الأهلي ويضع أموال التبرعات في المكان الصحيح والذى يصنع فارق في حياة المواطنين بشكل مستدام، خاصة وأنه يلعب دور مهم في مجال حقوق الإنسان في مصر، لما يقدمه من مبادرات ساهمت بقوة في التخفيف عن كاهل الفئات البسيطة وغير القادرة.

برامج لتوعية المواطنين بحقوقهم والدفاع عنها

وأضاف النائب أن التحالف الوطني ساهم في رفع الوعي بملف حقوق الإنسان على الصعيد المحلي والدولي، إضافة للمبادرات التحالف نفذ برامج لتوعية المواطنين بحقوقهم والدفاع عنها، إضافة لتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات في القرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، ولهذا فهو يُعد أحد أهم الأدوات في مجال التنمية المستدامة في مصر والتنمية الوطنية من خلال شبكة منظمة منتشرة على مستوى الجمهورية تعمل بشكل منضبط وغير مسبوق.

وأشار أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يضم الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني تحت مظلة واحدة، بهدف تقديم الدعم للأسرة المصرية، من خلال العديد من المبادرات المهمة التي استهدفت في المقام الأول دعم الأسرة المصرية وتحسين جودة المعيشة بمختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • بعد تطوير قرية الحرابي.. نائب محافظ مطروح يوزع مواد غذائية وحقائب مدرسية
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟