يمانيون/ صنعاء

تنطلق بصنعاء، غد الأحد، فعاليات المهرجان الوطني للعسل اليمني ومنتجات النحل “الموسم الثالث” في حديقة السبعين بأمانة العاصمة تحت شعار “اليمن موطن العسل”.
يهدف المهرجان، الذي تنظمه وحدة العسل في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري بمساهمة مجتمعية، إلى الترويج للعسل اليمني، وإحياء مكانته، وتسويق الماركات اليمنية لهذا المحصول النقدي عالمياً، إلى جانب تعزيز دوره في النمو الاقتصادي والوصول بمنتجاته إلى الاكتفاء الذاتي.


ويحظى المهرجان بمشاركة واسعة من قبل جمعيات ومنتجي العسل ونحالي ومسوقي العسل من عدد من المحافظات.
كما تتضمن فعاليات وأنشطة المهرجان على مدى ستة أيام، جلسات وندوات علمية وثقافية حول إنتاجية العسل، يديرها خبراء وباحثون في مجال إنتاج العسل، إلى جانب تنظيم مسرح تنموي وتوعوي حول ما تتضمنه أهداف المهرجان.
وسيتم التركيز على التوعية بأهمية مواكبة التطورات والتقنية الحديثة في إنتاج العسل اليمني وتسويقه، إلى جانب المواكبة الدائمة والترويجية لهذا المنتج، ورفع الوعي بضرورة استهلاك العسل المحلي ضمن النمط الغذائي اليومي للمجتمع.
وكان نائب وزير الزراعة – نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي اطلع اليوم، على التجهيزات والترتيبات النهائية المتعلقة بالمهرجان.
وخلال الزيارة استمع الدكتور الرباعي، إلى شرح من المدير التنفيذي للمهرجان صدام الأشموري، حول استكمال الترتيبات والتجهيزات للبدء بتدشين افتتاح فعاليات المهرجان الوطني للعسل اليمني ومنتجات النحل “الموسم الثالث”.
وأشاد نائب وزير الزراعة، بمستوى التجهيزات الخاصة بإقامة فعاليات وأنشطة المهرجان، وكذا استكمال ترتيبات استقبال المشاركين والتجهيزات الأخرى المتعلقة بمعرض منتجات العسل ضمن فعاليات المهرجان.
ودعا، مختلف وسائل الإعلام والمؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلى التفاعل مع فعاليات وأنشطة المهرجان بما يسهم في الحفاظ على الإرث التاريخي لإنتاج العسل وتسويقه بالصورة المُثلى، وإظهار العسل اليمني بالمظهر الذي يتناسب مع جودته العالية، والترويج له محليا وخارجياً. ُ#أمانة العاصمة#المهرجان الوطني للعسلً#اليمن#حديقة السبعينالعاصمة صنعاء

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

دعم الطلاب المتميزين 

وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيداً بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز، مؤكدًا حرص جامعة بنها ، على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات .

وأضاف «الجيزاوي»، أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والذي يستهدف استفادة كل المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفعالية، وتطوير كل الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر 2030.

تبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية

وقال الدكتور تامر سمير، إن المهرجان استهدف توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وقام رئيس الجامعة ونائبه بتكريم الطلاب المشاركين، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة للمهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى.

يذكر أن المهرجان شاركت فيه 8 جامعات، هي حلوان، وعين شمس، وطنطا، والزقازيق، وكفر الشيخ، والسادات، والمنوفية، وبنها، وتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة