كتبت- داليا الظنيني:

أكد وائل عنبة الخبير في أسواق المال، على الأهمية الكبيرة للإعلان عن توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين مصر والسعودية، متوقعًا أن يتم التوقيع الرسمي على هذه الاتفاقية خلال النصف الثاني من أغسطس الجاري.

وأشار عنبة خلال مداخلته التلفزيونية في برنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة أزهري الفضائية، إلى أن هذه الاتفاقية تعتبر خطوة بالغة الأهمية في سبيل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الشقيقين، ودفع عجلة التنمية والنمو في السوق المصري.

وكشف الخبير الاقتصادي عن تفاصيل الاتفاقية الجديدة بين مصر والسعودية، والتي تشمل تحويل الوديعتين التي قامت المملكة بإيداعهما في البنك المركزي المصري بقيمة إجمالية تبلغ 10.3 مليار دولار، إلى استثمارات متنوعة في السوق المصرية.

وشدد عنبه على الأثر الإيجابي المتوقع للاتفاقية على السوق والاقتصاد المصري، مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية المتنوعة الواعدة التي يوفرها السوق المصري في عدة قطاعات حيوية، وعلى رأسها القطاع المصرفي والعقاري والصناعي مثل البنوك والعقارات والأسمدة، وهي القطاعات التي يتوقع أن تتدفق إليها رؤوس الأموال السعودية بعد توقيع الاتفاقية وإطلاق التراخيص والتسهيلات المطلوبة.

وأضاف الخبير في أسواق المال، أن هذه الاتفاقية تعكس قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، وتعزز آفاق التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الشاملة المشتركة ويعود بالنفع على كلا الدولتين وشعبتيهما.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وائل عنبة مصر والسعودية البنك المركزي المصري الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

أرخص سيارات جديدة في السوق المصري

تبحث فئة كبيرة من المقبلين على شراء سيارة جديدة بالسوق المصري، خاصة إذا كانت بمواصفات عالية وأسعار مناسبة على عكس السيارات الأخرى، لذلك معدلات البحث حول معرفة أرخص سيارة جديدة في مصر.

وتستعرض «الأسبوع» أرخص سيارات جديدة في السوق المصري وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنـــــــا

سوزوكي إسبريسو 2022. سوزوكي اسبريسو 2022

أصغر سيارة كروس أوفر بمصر هي سوزوكي اسبريسو والتي تتاح في اثنين من الفئات محلياً بأسعار بين 450 و550 ألف جنيه. حيث أعلن وكيل سوزوكي وصول النسخة الأوتوماتيك من موديلات اسبريسو في مصر وإعلان الأسعار قريباً.

كانت أسعار سوزوكي اسبريسو 2022 في مصر وصلت إلى 340 ألف جنيه بزيادة ضخمة عن أول سعر عرضت به محلياً وكان 145 ألف جنيه.

بي واي دي F3 موديل 2023 نيسان صني موديل 2024 سيارة نيسان صني 2024

تأتي نيسان صني 2024 والتي تعتبر من أكثر السيارات مبيعا في السوق المصري بسعر رسمي يبدأ من 612.400 جنيه للفئة الأولى، و 643.500 جنيه للفئة الثانية.

ميتسوبيشي ميراج 2024 ميتسوبيشي ميراج 2024

تأتي سيارة ميتسوبيشي ميراج 2024 في السوق المصري بفئة واحدة من التجهيزات وسعرها الرسمي 685 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًأرخص 5 سيارات جديدة فئة «كروس أوفر» بالسوق المصري

بأرخص سعر.. مواصفات سيارة MG 5 موديل 2021

شيري eQ7.. انطلاقة جديدة للسيارات الكهربائية في مصر

مقالات مشابهة

  • «التخطيط» خلال توقيع اتفاقية بيع شركة «تمويلي»: تخارج استراتيجي مهم
  • وزيرة التخطيط: اتفاقية «تمويلي» تطبيق عملي لجهود حوكمة الأنشطة الاقتصادية
  • عاجل.. توقيع اتفاقية بيع 100% من أسهم شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لائتلاف استثماري دولي
  • وزيرا التخطيط والاستثمار يشهدان اتفاقية بيع أسهم شركة تمويلي بـ2.5 مليار جنيه
  • رئيس السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال
  • خبير آثار يطالب بحذف اسم مصطفى وزيري من البرديات التي كشفتها بعثته الأثرية
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • عملة المملكة - سعر الريال السعودي اليوم السبت 7 - 9 - 2024
  • أرخص سيارات جديدة في السوق المصري