أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد أن الوزير بدر عبد العاطي أجرى، السبت، اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني عبد الله بوحبيب أعرب خلاله عن دعم ومساندة القاهرة لبيروت.


وقال أبو زيد: الوزير عبد العاطي أعرب خلال الاتصال عن دعم مصر ومساندتها للبنان الشقيق في مواجهة التهديدات المحيطة به.


وأضاف: أشار وزير الخارجية المصري إلى ما تقوم به القاهرة من اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف المعنية والفاعلة بهدف احتواء التصعيد الجاري والحفاظ على مصالح الشعب اللبناني.

وأعرب عبد العاطي عن قلقه البالغ تجاه تزايد وتيرة التصعيد بشكل خطير في المنطقة، وتأثيراته المحتملة على أمن واستقرار لبنان، داعيا إلى ضرورة تكاتف الجهود من أجل الحيلولة دون تدهور الأوضاع والانزلاق إلى توسيع رقعة المواجهة، بشكل يؤدي إلى تداعيات شديدة الخطورة على أمن واستقرار الإقليم.


وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن “وزير الخارجية اللبناني أعرب عن تقديره لمبادرة الوزير عبدالعاطي بالتواصل معه، ولحرص مصر على أمن واستقرار لبنان وسلامة شعبه.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اتصال هاتفي الخارجية المصرية حزب الله وزارة الخارجية اللبنانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري: العلاقات مع الإمارات راسخة ومتطورة

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، على عمق العلاقات بين مصر والإمارات، لافتاً إلى النمو والتطور المستمرين الذي تشهده على مختلف الأصعدة.

وقال وزير الخارجية والهجرة المصري، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، على هامش زيارته للدولة، إن العلاقات المصرية الإماراتية قوية للغاية، وتقوم على أسس متينة، وهناك روابط مشتركة بين الشعبين، وتنسيق على مستوى رفيع جداً بين قيادتي البلدين.
وأضاف: "هناك تنسيق سياسي على أعلى مستوى، بين قيادتي البلدين، وهناك أيضا علاقات اقتصادية قوية للغاية، تقوم على مبدأ تحقيق المكاسب للجميع، ونحن سعداء بالطفرة التي تشهدها هذه العلاقات، و بالطفرة التي تشهدها الاستثمارات الإماراتية في مصر".
وأشاد الوزير المصري بالرعاية والاهتمام الذي تحظى به الجالية المصرية المقيمة في الإمارات، مشيداً بالتقدم الكبير الذي تشهده الدولة في مختلف القطاعات، ومنها التحول الرقمي والاستدامة والذكاء الاصطناعي، وغيرها من المجالات.
وقال الدكتور بدر عبدالعاطي: "هناك ملفات عديدة للغاية سأتناولها هنا خلال تواجدي في أبوظبي، على رأسها، بالتأكيد العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات السياسية، وأيضا المجالات الاقتصادية والتجارية، وهناك أيضا ملفات إقليمية ودولية سنعمل على التباحث بشأنها مع الأشقاء في دولة الإمارات، وعلى رأسها التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره المصري في القاهرة
  • وزير النقل يستقبل نظيره المصري في مطار بغداد الدولي
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات مع الإمارات راسخة ومتطورة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش تطورات أزمة غزة والسودان مع نظيره اليوناني