أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، مساء اليوم السبت، سماع دوي انفجار محدود قرب سفينة تجارية على بعد 170 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن، لافتة إلى عدم وجود أضرار أو وقوع إصابات.

في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، سماع دوي صافرات الإنذار في مستوطنة «مسكاف عام» شمال فلسطين المحتلة.

ومنذ قليل، أكد حزب الله اللبناني استهدافه لمستعمرة المطلة بالأسلحة الصاروخية.

الحوثيون ضد الاحتلال

يذكر أن جيش الاحتلال هاجم محافظة الحديدة باليمن في وقت سابق واستهدف منشآت نفطية تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي.

ولذلك أكدت بعدها جماعة أنصار الله الحوثي أن المناطق الحيوية بإسرائيل تتواجد في مجال نيرانهم، بالإضافة إلى التأكيد على أنها مستمرة في استهداف القطع الحربية الأمريكية والبريطانية التي تحاول الولوج إلى موانئ فلسطين المحتلة من أجل إرسال مساعدات متنوعة للاحتلال الإسرائيلي.

وشددت جماعة «الحوثي» على أنه لن يتم التوقف عن عمليات الاستهداف ولن يتم التوقف عن دعم المقاومة في فلسطين بشتى الطرق حتى يتم وقف العدوان على غزة.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

يذكر أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، أكد في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

وشدد حزب الله على استعداده للدخول في حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي إن لم يتراجع عن عدوانه على غزة.

كما أكد حسن نصر الله في وقت سابق أن الحل الوحيد لإيقاف الحرب في كافة الجبهات هو إيقاف العدوان على غزة، لافتا إلى أن حزب الله على استعداد كامل لدفع أي ثمن من أجل إيقاف العدوان على غزة.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف مستعمرة المطلة بالصواريخ

حماس تدين الهجوم على مدرسة حمامة: إصرار على الإبادة الوحشية

إعلام عبري: تقديرات باستهداف إيران لخطوط الكهرباء والاتصالات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية صافرات الإنذار حزب الله اللبناني حسن نصر الله الحوثيون ضد الاحتلال أنصار الله الحوثي الاحتلال الإسرائیلی العدوان على غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة بسبب إسرائيل

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، إن "السيوف التي تحدث عنها رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو لن تحقق الأمن والاستقرار"، مؤكداً أن السبيل الوحيد لتحقيق ذلك هو الاعتراف بالشرعية الدولية، وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن أبو ردينة قوله إن "استمرار العدوان على شعبنا الفلسطيني من رفح حتى جنين، وارتكاب الاحتلال جرائم الإبادة الجماعية، بدعم أمريكي، سيزيد اشتعال المنطقة، ولن تنجح أي جهود إقليمية أو دولية في احتواء هذا الانفجار، الذي سيحرق المنطقة".

حرب غزة.. 11 شهراً من الموت والدمار دون نهاية في الأفقhttps://t.co/bylp5GqzHs pic.twitter.com/EB61XF4ZHk

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024 وأشار أبو ردينة إلى أن "الهدف الحقيقي للاحتلال هو المس بالقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وبالهوية الوطنية لهذه الأرض، ولكن عليهم أن يدركوا جيداً، ومن وراءهم، بأن القدس هي بوابة السلام والأمن والاستقرار".
وقال إن "كل ما يجري من محاولات لاحتواء الانفجار قبل وقف العدوان هي نوع من الجدل العقيم، والمنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل المدعومة أمريكياً، التي لن تنجح بالمساس بالمشروع الوطني الفلسطيني الذي أساسه القدس والمقدسات، التي ستبقى الجامع لنضالات شعبنا الفلسطيني وشعوب الأمة العربية وأحرار العالم".

مقالات مشابهة

  • «الخارجية السورية»: نؤكد حقنا في الدفاع عن أراضينا ضد العدوان الإسرائيلي 
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة بسبب إسرائيل
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • علي جُمعة: علموا أولادكم حب النبي فهو سفينة النجاة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939