وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» منتخب فرنسا الأولمبي في ورطة كبيرة قبل 48 ساعة على مواجهة منتخب مصر الأولمبي، في إطار لقاءات الدور نصف النهائي من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»، والتي ستقام مساء يوم الاثنين المقبل، ويسعى خلالها الفراعنة لقطع تذكرة التأهل للمباراة النهائية في هذه المنافسات.

فيفا يوجه ضربة موجعة لـ فرنسا قبل مواجهة منتخب مصر الأولمبيووجه «فيفا» ضربة موجعة للمنتخب الفرنسي الأولمبي بإعلانه وتأكيده على غياب ثنائي الديوك الفرنسية كواديو كونيه وإنزو ميلوت، في مواجهة مصر للإيقاف بعد تطبيق لائحة البطولة على اللاعبين، فـ«كونيه» لديه بطاقتين صفرواين تحرمه من مواجهة الفراعنة، بينما تلقى «ميلوت» لاعب الوسط بطاقة حمراء بعد مباراة الأرجنتين في ربع النهائي لتعمده إثارة الجدل واحتفاله بالفوز أمام دكة بدلاء المنافس عقب انتهاء المواجهة بتأهل الديوك.حرمان تييري هنري من ثنائي فرنسا أمام المنتخب الأولمبي في نصف نهائي أولمبياد باريسوبحسب لائحة «فيفا» الخاصة بأولمبياد باريس 2024، فإنها تنص على: «يتم إلغاء الإنذارات الفردية (الإنذار الوحيد) بعد انتهاء مباريات دور الثمانية والأدوار الإقصائية، أما أكثر من بطاقة صفراء أو الطرد المباشر فإنه يتم حرمان اللاعب من المباراة التالية ويتم فرض عليه أيضا عقوبات إضافية من اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي».

ووفقا لما تنص عليه لائحة «فيفا» فقد أصبح منتخب فرنسا الأولمبي محروما من هذا الثنائي وهو ما يمثل ورطة كبيرة لتييري هنري، المدير الفني للديوك، خلال مواجهة نصف نهائي أولمبياد باريس أمام مصر، والتي تنطلق تمام العاشرة مساء الاثنين المقبل على ملعب جروباما ستايديوم، بمدينة ليون.

ونجح المنتخب الأولمبي في عبور باراجواي بربع نهائي الأولمبياد بالفوز عليه 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، بينما فازت فرنسا على الأرجنتين 1-0.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

تدريبات مكثفة لـ"الفراعنة" قبل مواجهة بوتسوانا

خاض منتخب مصر، بقيادة المدير الفني حسام حسن، تدريباً صباحياً،اليوم الأحد، في إستاد القاهرة الدولي، ضمن استعداداته لمواجهة بوتسوانا في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، المقرر إقامتها في المغرب.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم عبر منصة "إكس"، أنه من المتوقع أن تتوجه بعثة المنتخب اليوم الأحد، في الرابعة مساءً  إلى بوتسوانا على متن طائرة خاصة، حيث ستجري المباراة في السادسة مساءً (بتوقيت أبوظبي) يوم الثلاثاء المقبل.

???????? | المنتخب يخوض تدريبا صباحيا قبل التوجه لبتسوانا ????????

خاض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن تدريب صباحي باستاد القاهرة الدولي قبل السفر اليوم إلى بتسوانا لمواجهتها يوم الثلاثاء المقبل في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم… pic.twitter.com/wxHINg1Ked

— EFA.eg (@EFA) September 8, 2024

وشهد التدريب حضور عضو اتحاد الكرة ورئيس بعثة منتخب مصر إلى بوتسوانا، إيهاب الكومي، لدعم الفريق قبل اللقاء المرتقب.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. منتخب بوتسوانا تطالب بتأجيل مواجهة مصر بتصفيات أمم إفريقيا
  • عاجل.. ضربة موجعة قوية للنصر قبل مواجهة أهلي جدة في الكلاسيكو
  • تاريخ مواجهات مصر ضد بوتسوانا قبل صدام تصفيات أمم إفريقيا 2025.. لمن الغلبة؟
  • قرار عاجل من جوميز قبل مواجهة الزمالك والشرطة الكيني
  • تدريبات مكثفة لـ"الفراعنة" قبل مواجهة بوتسوانا
  • «الرهان الناجح» لسباليتي ينتظر التأكيد في بودابست
  • عاجل.. تشكيلة المنتخب المغربي في مواجهة الغابون
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • مفاجأة من فيفا لحسام حسن ومنتخب مصر بعد الفوز على كاب فيردي.. عاجل
  • متزيل ترتيب الـ"فيفا" يحتفل بأول فوز له رسمياً