طالب منير  غبور  الرئيس الشرفي للاتحاد الدولي للمصريين في الخارج بأن ينقل المصريين التكنولوجيا لمصر ثم زيادة تحويلات المصريين في الخارج مجددا، بعد القضاء على السوق السوداء خاصة أنه يضم كوكبة من العلماء والمفكرين ورجال الأعمال ويمكنهم فعل ذلك بجانب تشجيع حركة السياحة ومضاعفتها لان مصر تمتلك مقومات كبيرة نريد ان نرفع عدد السياح لـ 50 مليون سائح وليس فقط 12 مليونا وهذا دور للمصريين في الخارج .

اشار خلال كلمته في مؤتمر تدشين التحالف الدولي اليوم إلى ان المصريين في الخارج يمكنهم ذلك بالتعاون مع الشركات العالمية ووكالات السفر في ظل الاستقرار الامني في مصر في منطقتها .

اوضح ان ما تشهده مصر من استقرار لم تشهده من قبل بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، موضحا ان افتتاح المتحف الكبير سيكون له اثر كبير في جذب السياحة جنبا الي جنب مع التنوع السياحي في مصر وهذه الامكانيات لا توجد في اي بلد في العالم  ومنها السياحة الدينية ورحلة العائلة المقدسة وهي اول سائح حقيقي بمصر  زارت خلالها 25 موقع اصبحت مناطق سياحية .
اشار غبور ان مصر يمكنها تحقيق طفرة سياحية كبيرة ، بجانب دعم الصناعة وتوطينها وجذب الاستثمارات الخارجية وهو ما يمكن للاتحاد تاسيس شركة براس مال 1.5 مليار جنيه لدعم الاقتصاد.

وقد انطلقت منذ قليل فعاليات المؤتمر الدولي لتحالف المصريين في الخارج، بحضور المئات من أعضاء وقيادات الجاليات المصرية بالخارج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الدولي للمصريين بالخارج السوق السوداء تحويلات المصريين في الخارج الشركات العالمية فی الخارج

إقرأ أيضاً:

بعد ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج.. كم يسجل سعر الدولار في البنوك اليوم؟

تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري منذ بدأ تعاملات شهر سبتمبر 2024، بحوالي 18 قرشا، مسجلاً 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع، مقارنة بـ48.57 و48.67 جنيه بنهاية شهر أغسطس الماضي، وفق أسعار الصرف في البنك الأهلى المصري.

يأتي ذلك بعدما ارتفع الدولار في بداية تعاملات شهر أغسطس الماضي متخطياً حاجز 49.5 جنيه، ذلك قبل أن يعاود الانخفاض على مدار الشهر ذاته إلى جانب سبتمبر الجاري، ليسجل الدولار اليوم الاثنين نحو 48.37 جنيه للشراء و48.47 جنيه للبيع في مصرف أبوظبي الإسلامي.

سعر الدولار

وتراجع سعر الدولار أيضاً في تعاملات البنك الأهلي الكويتي ليسجل 48.36 جنيه للشراء و48.46 جنيه للبيع، منخفضاً 22 قرشا عن مستوى 48.58 جنيه بنهاية أغسطس الماضي.

وتراوح سعر الدولار في بنك الإسكندرية بين 48.32 جنيه للشراء و48.42 جنيه للبيع، منخفضا من مستوى 48.67 جنيه، وداخل بنك قناة السويس يبلغ سعر الدولار الآن حوالي (48.33 جنيه للشراء و48.43 جنيه للبيع).

الدولار في بنك مصر

وعن سعر الدولار في بنك مصر اليوم فتراجع 25 قرشا إلى 48.32 جنيه للشراء و48.42 جنيه للبيع مقارنة بمستوى 48.57 جنيه أواخر الشهر الماضي، وهو نفس النطاق الذي يتم تداول الدولار عنده في البنك التجاري الدولي CIB.

سعر الدولار اليوم

الدولار في بنك القاهرة

هذا ويصل سعر الدولار في بنك القاهرة اليوم الاثنين إلى 48.32 جنيه للشراء و48.42 جنيه للبيع.

البنك المركزي المصري وتحويلات المصريين العاملين بالخارج

أشارت بيانات صادرة عن البنك المركزي المصري اليوم إلى أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج نمت على أساس شهري بنسبة 15.9% إلى 3 مليارات دولار خلال يوليو 2024، مقارنة بـ 2.6 مليار دولار في شهر يونيو السابق عليه.

وقال «المركزي المصري»، إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج بلغت 15.5 مليار دولار في أول 7 أشهر من هذا العام، بنسبة ارتفاع 32.4% عن 11.7 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام 2023.

يشار إلى أن الدولار الأمريكي ارتفع بحوالي 43 قرشا أمام الجنيه منذ تعاملات 1 يوليو والتي سجلها خلالها 47.96 جنيه للشراء، و48.10 جنيه للبيع.

اقرأ أيضاًسعر الدولار مقابل الجنيه المصري منتصف تعاملات اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

شهادات ادخار البنك الأهلي.. عوائد مرتفعة تصل إلى 30%

لماذا قرر البنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة؟ بيان رسمي يوضح الأسباب

«الكويت الوطني»: 4% تخفيض مرتقب من البنك المركزي المصري في أسعار الفائدة

مقالات مشابهة

  • تحويلات المصريين العاملين بالخارج ترتفع 87 %
  • بعد ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج.. كم يسجل سعر الدولار في البنوك اليوم؟
  • البنك المركزي: 18.9% نسبة ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج مقارنة بيونيو الماضي
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • الاتحاد العام للمصريين في الإمارات يقدم مقترحات لوزير الخارجية والهجرة لحل أزمة الدولار والتحويلات بمصر
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • سفير مصر بالنمسا يستقبل وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج
  • شروط مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
  • بعد فتح الاشتراك.. شروط مهمة للتسجيل بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج