كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة الصيادلة، عن أسباب أزمة النقص في بعض الأدوية من الأسواق والتحديات التي واجهت الشركات في توريد المواد الخام.

وأكد رمزي خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الحدث اليوم" أن الدولة قد أولت اهتمامًا خاصًا بتوفير العملة اللازمة لإدخال المواد الخام المتوفرة في المطارات والموانئ إلى المصانع.

وأشار رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة الصيادلة إلى أن أدوية الضغط والسكر، التي تحظى بأهمية بالغة لدى المواطنين، كانت من أكثر الأدوية تأثرًا بالأزمة، مشددًا على أن المواطنين اعتادوا على شكل العلب الخارجية للأدوية المستوردة، ودعا إلى ضرورة تغيير ثقافة المريض بشأن التفريق بين المنتجات المحلية والمستوردة، مشددًا على دور الإعلام والأطباء المختصين في هذا التوجه.

كما لفت رئيس لجنة تصنيع الدواء، إلى أن التواصل المستمر بين هيئة الدواء المصرية والصيدليات والنقابة يأتي كجزء من الجهود الرامية لمكافحة تصرفات بعض وسطاء الأدوية والمخازن التي تحاول تعطيش السوق، خاصة للأدوية ذات الأسعار المرتفعة.

ولفت رمزي إلى أن هناك إدارة مخصصة لمتابعة الأسواق ومراقبتها، وذلك لضمان تلبية احتياجات السوق بشكل فعال، مؤكدًا على التنسيق الكامل بين غرفة الصناعة، شعبة الأدوية، المصانع، وهيئة الدواء المصرية؛ لتحقيق التواصل الفعّال وسد النواقص في السوق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور محفوظ رمزي لجنة تصنيع الدواء بنقابة الصيادلة نقابة الصيادلة أزمة نقص الأدوية هيئة الدواء المصرية

إقرأ أيضاً:

حملة لتوصيل الأدوية للمرضى بالمجان في القليوبية.. متحدث الصحة يُوضح التفاصيل (فيديو)

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل حملة توصيل الدواء لمنازل المرضى بالمجان في محافظة القليوبية، وذلك في ضوء المقترح الخاص بإنشاء وتطوير منظومة ميكنة الدواء.

عاجل| الدكتور خالد عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان تعليمات وزارة الصحة والسكان لعلاج الحمى عند الأطفال: دليل شامل

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن وزير الصحة وجه بتحري الدقة أثناء توصيل الأدوية للمرضى.

ميكنة منظومة الدواء 

وتابع: الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز الخدمات الصحية وتحسين صحة المرضى، تماشيا مع خطة الدولة المصرية في ميكنة منظومة الدواء، وإنشاء قاعدة بيانات تضم المرضى بمصر للاستفادة منها في مشروع ميكنة الدواء.

وأوضح أن إنشاء منظومة إلكترونية لصرف الدواء يهدف إلى تأمين وتوصيل الأدوية إلى منازل المرضى المستحقين لتخفيف الضغط على المراكز الصحية، وضمان التسليم الصحيح للأدوية والجرعات.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تؤكد توفير الأدوية اللازمة بالصيدليات وحل أزمة النقص قريبًا
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • توفير ملايين الدولارات.. نقابة الصيادلة توضح أهمية توطين صناعة المواد غير الفعالة (فيديو)
  • بعد تجربتها في القليوبية.. الصحة تكشف موقف تعميم حملة توصيل الأدوية للمرضى
  • الصحة تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان
  • حملة لتوصيل الأدوية للمرضى بالمجان في القليوبية.. متحدث الصحة يُوضح التفاصيل (فيديو)
  • «الصحة» تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمنازل بالمجان (فيديو)
  • “الصحة” تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان.. فيديو
  • فاكهة يشكل تناولها مع الأدوية خطرا على جسمك
  • انتبه.. لا تتناول هذه الفاكهة مع الأدوية