ضمنت الكرة العربية على الأقل ميدالية أولمبية "تاريخية" في مسابقة كرة القدم بدورة  الألعاب الأولمبية الصيفية " باريس 2024 " بعد تأهل منتخبي المغرب ومصر إلى دور نصف نهائي المسابقة.

و شاركت ثلاثة منتخبات عربية في أولمبياد باريس 2024 لكرة القدم، وهي مصر والمغرب، إضافة إلى العراق الذي ودع المسابقة من دور المجموعات.



 وتأهل المنتخب المغربي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه إلى الدور قبل النهائي  بأولمبياد باريس، بعد فوزه العريض على نظيره الأمريكي بأربعة اهداف من دون رد.

كما بلغ المنتخب المصري الدور ذاته لأول مرة منذ 60 عاما، عقب تغلبه على نظيره الباراغوياني بركلات الترجيح.

ويملك منتخبا "أسود الأطلس" و"الفراعنة" فرصة تتويج العرب بميداليتين، ذهبية وفضية، أو ميدالية على الأقل.

وفي أسوأ الأحوال ستكون برونزية في حال خسارتهما في الدور قبل النهائي، وحيث سيتواجهان في مباراة المركز الثالث على الميدالية البرونزية.

ويوتجه منتخب مصر صاحب الأرض الفرنسي يوم الإثنين المقبل، على ملعب غروباماستاديوم في مدينة ليون.

أما منتخب المغرب فسيكون على موعد مع نظيره الإسباني في نفس اليوم، على ملعب فيلودروم بمدينة مارسيليا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية كرة القدم المغرب مصر مصر المغرب كرة القدم اولمبياد باريس رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أيمن يونس: المرحلة المقبلة تحتاج إلى زيارة التنسيق بين اتحاد الكرة وجهاز المنتخب

أكد أيمن يونس نجم الكرة المصرية السابق، أن الأزمات حاليًا أصبح تأخذ كثيرًا من التركيز الجماهيري، مشيرًا إلى أن حسام حسن بدأ معسكر منتخب مصر بـ6 لاعبين، في ظل غياب التنسيق بين الجهاز الفني لمنتخب مصر واتحاد الكرة مع باقي الأندية.

شبانة : كولر كان على خلاف مع محسن صالح بشأن صفقات الأهلي الصيفية

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "علينا جميعًا مساندة حسام حسن، ومنتخب مصر قدم أداء رائع أمام كاب فيردي ولعب بشخصية هجومية، والمنافس يضم لاعبين جيدين وهو منتخب قوي وصعب السيطرة عليه، لكن كنا موفقين بقيادة محمد صلاح الذي يكون له تأثير كبير على أداء منتخب مصر".

وأضاف: "طريقة لعب منتخب مصر والدفع بالرباعي زيزو وتريزيجيه ومرموش وصلاح بجوار مصطفى محمد كان جيدًا، ولابد أن يجيد حسام حسن فن الحوار خارج الملعب، بعدما نجح بشكل جيد في المباراة السابقة وقدم مستوى جيد، وظهرت بعض اللمحات والجمل التكتيكية، واستغلال زيزو في الكرات العرضية".

مقالات مشابهة

  • غدًا.. منتخب الأردن يواجه فلسطين في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026
  • انفراد.. أول رد من اتحاد الكرة على تأجيل مباراة مصر وبوتسوانا
  • أيمن يونس: المرحلة المقبلة تحتاج إلى زيارة التنسيق بين اتحاد الكرة وجهاز المنتخب
  • عاجل: اتحاد كرة القدم يحسم الجدل بشأن إقصاء وخروج منتخب اليمن للناشئين من بطولة غرب آسيا وإعادة المباراة أمام نظيره السعودي
  • اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق منتخب اليمن ومطالبات لاتحاد الكرة بالإنسحاب
  • اتحاد الكرة العراقي يعلق أنشطته كافة مع اتحاد غرب آسيا
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • محافظ كفر الشيخ يهنىء منتخب الكرة الطائرة جلوس لفوزهم ببرونزية بارالمبياد باريس
  • "إنجاز تاريخي" ريال مدريد يحتفى مع كريستيانو رونالدو بعد تسجيله الهدف رقم 900
  • مصر تحصد برونزية الكرة الطائرة جلوس بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024