تجتمع إيران وحلفاؤها من الفصائل المسلحة في المنطقة، وعلى رأسهم حزب الله اللبناني، في طهران لمناقشة استراتيجية الرد على عمليات الاغتيال التي نفذتها إسرائيل مؤخرًا في طهران وبيروت.

هجوم على إسرائيل من خمس جبهات

وذكر مسؤولون إيرانيون أن إسرائيل قد تواجه هجومًا من خمس جبهات، حيث تدرس إيران الرد على التصعيد الإسرائيلي الأخير وعمليات الاغتيال، بالتنسيق مع حلفائها من الفصائل المسلحة في لبنان والعراق وسوريا واليمن، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

وبحسب القناة، فإن الحرس الثوري الإيراني يقيم حاليًا خياراته للرد، مع وضع تل أبيب ومدينة حيفا على رأس قائمة الاستهداف. وسيكون حزب الله اللبناني لاعبًا رئيسيًا في المواجهة المترقبة للرد على اغتيال الرجل الثاني في قيادته، فؤاد شكر، مع إشارة مسؤولين إلى أن الحزب سيستهدف مواقع عسكرية ومدنية أوسع وأعمق في الداخل الإسرائيلي.

وأوضح عدد من المسؤولين الإيرانيين أن المرشد الإيراني علي خامنئي أمر بضرب إسرائيل مباشرة ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بمقر استضافه شمال طهران فجر الثلاثاء، بعدما حضر حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وبحسب التلفزيون الإيراني، فإن الاستعدادات للهجوم جارية، وتم نقل عدد من الصواريخ الباليستية والفرط صوتية إلى غرب البلاد، بالتزامن مع تهديد الحرس الثوري الإيراني بأن الهجوم سينفذ خلال ساعات على الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل إيران حزب الله حماس

إقرأ أيضاً:

قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن الكيان الصهيوني يعيش حالة من الحصار الاستراتيجي، حيث يحيط به تهديد من عدة جبهات تشمل العراق واليمن ولبنان ، وفي تصريحات صحفية اليوم، شدد سلامي على أن إسرائيل باتت تعيش في حالة من الترقب المستمر خوفًا من الرد الإيراني، والذي وصفه بالكابوس الذي يجبرها على الاستعداد ليلًا ونهارًا.


 

وأضاف سلامي أن المقاومة في المنطقة في حالة من الجهوزية القصوى للرد على أي عدوان إسرائيلي، مشيرًا إلى أن محور المقاومة يتوسع ويزداد قوة يوماً بعد يوم. وأوضح أن هذه التطورات الاستراتيجية جعلت إسرائيل في وضع صعب، حيث لا تملك حرية التحرك كالسابق، بسبب الحصار الذي يحيط بها من مختلف الاتجاهات.


 

واختتم قائد الحرس الثوري الإيراني تصريحه بأن الأيام المقبلة ستكشف عن مدى قوة محور المقاومة وقدرته على مواجهة التحديات الإقليمية، مؤكداً أن إيران لن تتهاون في الدفاع عن شعوب المنطقة ضد أي تهديدات إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • ‏قائد كبير بالحرس الثوري الإيراني ينفي تقارير عن نقل صواريخ إيرانية إلى روسيا ويعتبرها "حربا نفسية"
  • الحرس الثوري الإيراني ينفي نقل صواريخ إلى روسيا
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط