الأسبوع:
2024-09-09@10:52:09 GMT

شركات طيران دولية تعلق رحلاتها للكيان المحتل

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

شركات طيران دولية تعلق رحلاتها للكيان المحتل

بين ضربات وتوترات فى المنطقة.. أعلنت عدد من شركات الطيران إلغاء رحلاتها الجوية إلى الكيان المحتل ولبنان، في ظل تصاعد التوتر في المنطقة، وترقب محتمل لهجمات إيرانية ومن حزب الله، ردا على عمليات الاغتيال التي نفذها الموساد مؤخرا.

وأعلنت شركة إير يوروبا الإسبانية- اليوم السبت - إيقاف جميع رحلاتها حتى الأربعاء المقبل، ليرتفع بذلك عدد الشركات التي اتخذت هذه الخطوة إلى 15 شركة.

شركات عربية وأجنبية تقرر تعليق رحلاتها إلى إسرائيل

انضم يوم الجمعة المزيد من شركات الطيران إلى قائمة الشركات التي علقت مسار رحلاتها إلى إسرائيل، ومنها الخطوط الجوية الإيجية اليونانية، وخطوط لوت الجوية البولندية، حيث بلغ عدد الشركات نحو 15.

كما أعلنت أمس شركة الخطوط الجويةالإيطاليةتعليق رحلاتها من تل أبيب وإليها حتى الثلاثاء المقبل، بالإضافة إلى شركة كي إل إم الهولندية التى ألغت رحلاتها إلى إسرائيل، وأن رحلاتها لن تمر عبر أجواء إيران وإسرائيل، بل أصدرت كندا أول أمس الخميس إشعارا للطائرات الكندية بتجنب المجال الجوي اللبناني لمدة شهر بسبب مخاطر النشاط العسكري التي تهدد الطيران.

شركات طيران عدة توقف رحلاتها إلى تل أبيب

وأفادت شركة كانتاس الأسترالية بأن طائراتها غيّرت مسارات رحلاتها كي لا تستخدم المجال الجوي الإيراني، وذكرت شركة فيرجين أتلانتيك البريطانية أن طائراتها لن تحلّق فوق العراق وإيران وإسرائيل،

وبالتالى لا يزال قرابة 400 إسرائيلي عالقين لليوم الثالث على التوالي في مطار براغ، وكان من المتوقع أن يعودوا الأربعاء على متن رحلة تابعة لشركة آركيا الجوية الإسرائيلية، لكن طاقم الرحلة كان أجنبيًا ورفض الذهاب إلى إسرائيل لأسباب أمنية، فيصبح العدد الإجمالي للإسرائيليين الذين لا يستطعيون العودة إلى بيوتهم هو 20 ألفا.

أيضًا من ضمن الشركات التي علقت جميع رحلاتها الجوية القادمة إلى إسرائيل يوم الخميس: شركات دلتاويونايتد إيرلاينز ولوفتهانزا والخطوط الجوية النمساويةوخطوط بروكسلالجوية وإير إنديا.

ووفقا للقناة 12 الإسرائيلية فإن طيران فلاي دبي قد ألغى أيضا بعض رحلاته المبرمجة، يأتي ذلك على خلفية التوتر المتصاعد في المنطقة عقب اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، ومقتل رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران.

اقرأ أيضاًطوفان الأقصى.. شركات طيران دولية تلغي رحلاتها الجوية إلى إسرائيل

الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل نفذت عملية اغتيال إسماعيل هنية بدعم أمريكي

سفن حربية أمريكية تتحرك في المتوسط باتجاه سواحل إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار دولية إسرائيل إسرائيل وحزب الله إسرائيل وفلسطين إسرائيلي إيران اخبار دولية اسرائيل الطيران الطيران الإسرائيلي العرب وإسرائيل حزب الله وإسرائيل خطوط الطيران شركات شركات طيران عالمية طهران طيران عملية طوفان الأقصى قصف اسرائيلي على غزة مطارات اسرائيل إلى إسرائیل رحلاتها إلى

إقرأ أيضاً:

شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت شركة الخطوط الجوية اليمنية اليوم بصنعاء، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من المسؤولين بوزارة النقل والأشغال العامة، أكد نائب وزير النقل والأشغال العامة يحيى السياني، أن إحياء أحفاد الأنصار لذكرى المولد النبوي الشريف يجسد التمسك بالنهج المحمدي منذ فجر الإسلام وحتى اليوم.

وقال” إن الاقتداء برسول الله وسيرته العطرة تزيدنا قوة وعزة في مواجهة طواغيت العصر الذين عاثوا في الأرض فسادا”.

واعتبر السياني الاحتفال بهذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى، وإعادة التقييم للذات وعلى مستوى الإصلاحات، ومدى الاتباع لنهج الرسول الأعظم في كل جوانب الحياة.

وأكد على أهمية تعزيز وحدة الصف الوطني في مواجهة العدوان وتوحيد الجهود لاستقرار المؤسسات الخدمية ومنها الخطوط الجوية اليمنية، كونها تخدم كل أبناء اليمن دون استثناء، وأن تكون مصالح الأمة هي الجامعة.

وأشار نائب وزير النقل والأشغال إلى أن الخطوط الجوية اليمنية تحظى باهتمام كبير من القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.. لافتا إلى أن شركة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء تعمل بكل مهنية في تقديم خدمتها الإنسانية للمواطنين دون استثناء.

ودعا إلى الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول بالعاصمة صنعاء بهذه المناسبة.

بدوره أكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف أن المولد النبوي مناسبة عظيمة لا تضاهيها أي مناسبة.. مشيرا إلى أن اليمنيين يتصدرون شعوب العالم في إحياء المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يُحيي هذه المناسبة وصواريخه وطائراته المسيرة تستهدف سفن وبوارج قوى الاستكبار في البحار والمحيطات دعماً واسناداً للأشقاء في قطاع غزة.

وأكد جحاف أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد الهوية الإيمانية للشعب اليمني الذي يتفرد في حبه وولائه للرسول الكريم والاقتداء بنهجه.

فيما أكد الدكتور قيس الطل أن اليمنيين يحتفلون بمولد خير البرية لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.. لافتا إلى أن المولد النبوي تجاوز المناسبة الدينية العادية ليصبح مؤتمراً توعوياً وميداناً تنافسياً لاستعادة الأمجاد التي صنعها صاحب المناسبة.

ولفت إلى الفجوة الكبيرة بين الأمة الإسلامية ورسالة محمد صلى الله عليه وعلى آله، والذي يتضح من خلال ما تشهده الأمة من بعد عن نهج الرسول الكريم والتأثر بثقافة الغرب المسيئة للإسلام وقيمه النبيلة ما يتوجب استغلال هذه المناسبة لملء هذه الفجوة من خلال تعزيز الارتباط برسول الله والتمسك بنهجه والاقتداء به.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد عارف الأشرم، والوكيل المساعد لقطاع السلامة بالهيئة الدكتور عبدالحميد أبو طالب، عرض عن مولد المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وفقرات إنشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • يواجه اتهامات بالتجسس.. رحالة يدخل موسوعة غينيس بعد السفر على متن 170 شركة طيران
  • تحقيق جديد يؤكد استخدام إسرائيل بروتوكول هانيبال وحماس تعلق
  • شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • شركات طبية عالمية تلغي تعاونها مع مستشفيات إسرائيل
  • استقطاب 6 شركات طيران جديدة إلى مطار مسقط الدولي خلال 2024
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • شركة طيران بلقيس تتسبب بوفاة امرأة يمنية
  • 6 شركات طيران عالمية تسير رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية جديدة تُسيّر رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل