أحيت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ليلة ساحرة فى حب كوكب الشرق، أم كلثوم. قدمها الأوركسترا الاحتفالى للموسيقى العربية بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، ضمن مشاركته فى مهرجان جرش الدولى بدورته الـ٣٨ فى المملكة الأردنية الهاشمية.
بدأت فعاليات الحفل بحضور الدكتورة هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية والدكتورة لمياء زايد رئيسة الأوبرا.

واستمتع الجمهور بباقة من أروع أعمال أم كلثوم التى لحنها عمالقة الموسيقى العربية «محمد عبد الوهاب، رياض السنباطي، وبليغ حمدي». وتألقت نجمتا الموسيقى العربية، حنان الخولى ورحاب عمر، بأداء راقٍ لأغانى أمل حياتي، بعيد عنك، ألف ليلة وليلة، والأطلال، بصوتهما الشجى الذى أطرب الحضور وأثار إعجاب عشاق الموسيقى والغناء.
تميز نجوم الفرقة فى التعبير عن عظمة التراث الغنائى المصرى بأداء مميز ومؤثر، أضفى على الأمسية طابعًا خاصًا ولامس قلوب الحضور.
فى ختام الحفل، قامت الدكتورة هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، وإدارة المهرجان، بتكريم الدكتورة لمياء زايد، رئيسة دار الأوبرا المصرية، وتقديم شهادات تقدير لأعضاء الفرقة، تقديرًا لتألق وإبداع سفراء الفنون المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوكب الشرق مهرجان جرش الدولي الأوبرا المصرية المملكة الأردنية الهاشمية وزيرة الثقافة الأردنية رئيسة الأوبرا دار الأوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة تفتح الدورة الـ16 لمعرض الشرق الأوسط الدولي لصناعة الورق

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الدورة الـ16 لمعرض الشرق الأوسط الدولي لصناعة الورق والكرتون والورق الصحي والصناعات التحويلية والطباعة والتعبئة والتغليف، المقام تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة البيئة، وتنظمه شركة النيل للمعارض والتجارة خلال الفترة من 8-10 سبتمبر 2024 بمركز مصر للمعارض الدولية.

ويأتي ذلك بحضور الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، سامي الصفران رئيس الاتحاد العربي للصناعات الورقية والطباعة والتغليف، المهندس نديم الياس رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف، سفراء دول كل من «أوغندا - غانا - نامبيا - ملاوي - إندونيسيا - الكونغو»، ويشارك في المعرض 316 شركة، و213 شركة مصرية، و103 شركات أجنبية وعربية.

صناعة تدوير الكرتون والورق

وتفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أجنحة المعرض وجناح وزارة البيئة المقام به والذى يقدم مجموعة من المطبوعات ونماذج منتجات مصنعة من الكرتون والورق المعاد تدويره، وأجرت حوارا مع عدد من الشركات العارضة والعارضين واستمعت إلى الأنشطة الخاصة بهم وتعرفت على أحدث التكنولوجيات المستخدمة في صناعة وتدوير الكرتون والورق.

وأكدت وزيرة البيئة أهمية هذا المعرض الذى يجمع عدد كبير من الشركات العاملة في مجال تدوير الورق والكرتون، حيث تعتمد صناعة الورق على فكرة إعادة التدوير وإعادة استخدامه مرة أخرى، لافتةً إلى اعتماد عدد كبير من الشركات على تكنولوجيات حديثة مكنتها من التصدير للأسواق العالمية.

وأشارت وزيرة البيئة إلى وجود العديد من الشركات العاملة في مجال تدوير المناديل الورقية من ورق معاد تدويره، كما أن هناك شركات تقوم بصناعة الاكياس الورقية تماشياً مع توجه الدولة نحو الحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، حيث تتولى وزارة البيئة مع عدد من الوزارات الأخرى مسؤولية العمل على نشر ثقافة استخدام الأكياس الورقية والمعاد استخدامها مرة أخرى، لتقليل الأخطار الناتجة عن استخدام الأكياس البلاستيكية.

وأوضحت فؤاد أن المعرض يهدف إلى التسويق للشركات المصرية والعربية والعالمية في قطاع والورق والكرتون والورق الصحي والتعبئة والتغليف والطباعة، وتحقيق التكامل الاقتصادي والصناعي والتجاري بين الدول العربية والعالمية وذلك من خلال مشاركة رجال الأعمال والمستثمرين الدوليين والشركات العالمية في فعاليات المعرض والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة وتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • برعاية وزير الثقافة.. اللجنة العليا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32 تواصل أعمالها
  • اللجنة العليا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ32 تواصل أعمالها
  • "رمز من رموز الثقافة" لمياء زايد تنعي الدكتور طارق على حسن
  • رئيسة دار الأوبرا تنعى الدكتور طارق علي حسن: رمز من رموز الثقافة والفن
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • وزيرة البيئة تفتح الدورة الـ16 لمعرض الشرق الأوسط الدولي لصناعة الورق
  • تفاصيل الليلة الثالثة من «100 سنة غنا».. «تكرم مشوار الموسيقار بليغ حمدي»
  • جريمة الحي الراقي.. تفاصيل ليلة الدم في «شقة زايد»
  • اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا