دائمًا ما يربط الآباء المستقبل المشرق لأبنائهم بمجموعهم العالي في الثانوية العامة والتحاقهم بكليات القمة، معتقدين أنهم بذلك يضمنون لهم مستقبلًا ناجحًا، ورغم ذلك، هناك العديد من نجوم الفن الذين التحقوا بكليات القمة مثل الهندسة والطب، ولكن شغفهم الفني وحبهم للتمثيل كانا أكبر من تلك الطموحات، وكما يُقال في المثل الدارج فإنّ «نداهة» الفن «ندهتم» ولبوا النداء حتى صاروا نجومًا.

فنانون التحقوا بكليات القمة

يوجد العديد من الفنانين الذين التحقوا بكليات القمة مثل الطب والهندسة، من بينهم الفنان الكبير يحيى الفخراني، الذي حصل على بكالوريوس الطب من جامعة عين شمس، ورغم شغفه بالفن والتمثيل، الذي كان أكبر من ممارسة الطب، استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة في مجال المسرح والسينما والتلفزيون، حتى أصبح واحدًا من أهم نجوم الوطن العربي، وخطف قلوب الجميع بأعماله الفنية الرائدة.

الفنان عزت أبو عوف من ضمن الفنانين الذي حصلوا على مجموع عالي في الثانوية العامة، إذ حصل على بكالوريوس الطب، تخصص نساء وتوليد، ولكن رغم ذلك فضل ممارسة الفن، واتجه إلى هذا المجال مع شقيقاته وأصبح من ألمع النجوم وحقق نجاحًا كبيرًا وخطف قلوب الجمهور بقدرته العالية في التمثيل.

الفنان يوسف الشريف 

لم يقتصر نجوم الفن الذين حصلوا على مجاميع عالية في الثانوية العامة عند هذا الحد، ولكن جاء من ضمن الفنانين الذين التحقوا بكليات القمة في الثانوية العامة، يوسف الشريف، الذي تخرد في كلية الهندسة جامعة عين شمس، واتجه للفن، واستطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا في هذا المجال، من خلال أعماله الفنية التي نالت إعجاب الكثيرون.

أحمد فهمي

التحق أيضًا الفنان أحمد فهمى بكليات القمة، فهو تخرج من كلية السياسة والاقتصاد، بعد تحويله من كلية الهندسة، ولكنه وجد شغفه في مجال الفن والتمثيل؛ وحقق شهرة كبيرة في هذا المجال، وأيضًا شقيقه كريم فهمي من الفنانين الذين التحقوا بكليات القمة، إذ حصل على كلية طب الأسنان، لكنه دخل مجال التأليف والتمثيل.

مصطفى شعبان

الفنان مصطفى شعبان من الفنانين الذين التحقوا بكاليات القمة، فهو تخرج في كلية الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة، وعمل بعد ذلك كمخرج بالمسرح الجامعي، حيث عرضت له مسرحية ضمن مهرجان «الفنون المسرحية» في فرنسا وحققت نجاحًا  كبيرًا ومن هنا بدأ رحلته الفنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان يحيى الفخراني الثانوية العامة مجال الفن كليات القمة فی الثانویة العامة نجوم ا

إقرأ أيضاً:

أنوشكا: "عادل إمام عمره ما انفعل على الفنانين في اللوكيشن وكل اللي بيتقال كذب"

قالت الفنانة أنوشكا، إن الزعيم عادل إمام، لم ينفعل على الفنانين في حالة لو لم يتذكر أحد كلامه خلال وقت تصوير المشهد في اللوكيشن، وذلك حسبما قال البعض.

أنوشكا: عادل إمام يغضب للغاية عندما يتأخر الفنان عن موعده


وتحدثت أنوشكا، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "تفاصيل"، مع الإعلامية نهال طايل، والذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2"،: "عادل إمام مش بينفعل على حد من الفنانين زي ما بيتقال ولكن هو مش بيحب أن حد من الفنانين داخل المشهد مش مذاكر أو مش حافظ الكلام، لكن إحنا كنا مجموعة في "فرقة ناجي عطا الله" كلنا مذاكرين ومحدش فينا كان بيدخل مش حافظ أو أو مش محضر مشهده".


وأشارت أنوشكا، إلى أن الزعيم عادل إمام يكون هادئ لو كان هناك أحد من "الكومبارس" أو أحد الفنانين الجدد نسى مشهده، بسبب الرهبة لديهم الذي تجعلهم في حالة إرتباك شديدة ولكنه يتقبل ذلك الأمر بصدر رحب، ولكنه ما يجعله ينفعل هو تأخر أحد الفنانين على موعده أو ميعاد التصوير فعلى سبيل المثال التصوير كان الساعة 10 وفريق العمل لم يجهز للتصوير.


وأختتمت أنوشكا، حديثها قائلة: "لو في حد جه متأخر من الفنانين على ميعاد تصويره بيبقى لسبب ما، لكن مش لسبب أننا متدلعين الزعيم بيحب الإلتزام وكلنا في مسلسل فرقة ناجي عطا الله ملتزمين وكان بيحضر قبلنا كلنا في اللوكيشن".

نبذة عن أنوشكا

 

أنوشكا، مطربة وممثلة بدأت رحلتها الفنية منذ نهاية الثمانينات وحفرت اسمها في قلوب المصريين بعشرات الأغاني والألبومات الناجحة في التسعينات ومطلع الألفينات، كما مثلت مصر في عدة مهرجانات عالمية وتوجت بالجائزة الذهبية في مهرجان الفرانكفوني بباريس، بينما عملت في مسيرتها التمثيلية مع كبار النجوم مثل عادل إمام ويحيي الفخراني وسناء جميل، ومن أبرز أعمالها الدرامية مسلسل "جراند اوتيل" وآخر أفلامها "وش في وش"
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • أنوشكا: "عادل إمام عمره ما انفعل على الفنانين في اللوكيشن وكل اللي بيتقال كذب"
  • فنانة تشكيلية: الراحل حلمي التوني حلقة وصل بين الفن الحديث والمعاصر
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • كيف استقبل محبو حلمي التوني خبر وفاته؟.. وداعا صاحب حكايات التراث الشعبي
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. وشروط التحويل من كلية لأخرى
  • سناء منصور: حلمي التوني ترك أثرا كبيرا في مجال الفن
  • خالد جلال ناعيًا حلمي التوني: فقدنا أحد أيقونات الفن التشكيلي
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم