الثورة نت|

زار أمين العاصمة الدكتور حمود عباد والوكيل الأول خالد المداني ومسؤول الملف الفلسطيني حسن الحمران، اليوم، مكتب حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بصنعاء.

وقدّم عباد والمداني والحمران ومعهم أعضاء الهيئة الإدارية حمود النقيب، وعادل العقاري وشرف الهادي، وعضو المجلس المحلي علي الرحبي، والوكيلان مازن نعمان وعلي اللاحجي واجب العزاء في استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القائد المجاهد إسماعيل هنية.

وعبرت قيادات أمانة العاصمة خلال لقائهم ممثلي حركتي المقاومة الإسلامية حماس في اليمن معاذ أبو شمالة والجهاد الإسلامي أحمد بركة، التعازي والمواساة للشعب الفلسطيني والأمة في استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية الذي اغتاله الكيان الصهيوني المجرم.

وأكد أمين العاصمة أن القائد المجاهد إسماعيل هنية كسب الرهان وفاز فوزاً عظيما بنيله الشهادة.. لافتا إلى أن دمه سيشعل غضب الأحرار من أبناء الأمة لتصعيد المقاومة ضد العدو الغاصب.

وأشار إلى أن الشهيد إسماعيل هنية جسد أروع الأمثلة في التضحية بعد أن قدم أبناءه وأحفاده شهداء لفلسطين، وضحى بروحه في سبيل الدفاع عن قضية الأمة الأولى فلسطين.

ولفت عباد، إلى أن مواجهة العدو الصهيوني هي السبيل الوحيد لردع هذا الكيان المجرم، مالم فإن خطره سيطال كل الشعوب.

بدوره أكد وكيل أول الأمانة أن استشهاد المجاهد إسماعيل هنية، أحيا في وجدان الأمة روح الجهاد والتضحية.

وأشار إلى اليمنيين خرجوا اليوم في وقفات ومسيرات شعبية حاشدة بأمانة العاصمة وبقية المحافظات استجابة لدعوة القائد المجاهد الشهيد إسماعيل هنية لإعلان يوم الغضب العالمي نصرة لفلسطين، والتضامن مع الأسرى.

ولفت الوكيل المداني، إلى أن اليمنيين يشاركون إخوانهم الفلسطينيين الألم باستشهاد القائد الشهيد إسماعيل هنية الذي يعد شهيد الأمة كما وصفه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

ونوه بتضحيات القائد الشهيد فؤاد شكر وكل شهداء المقاومة، في مواجهة الكيان الصهيوني والدفاع عن قضية ومقدسات الأمة.

من جانبه أشاد أبو شمالة وبركة، بالموقف المشرف للشعب اليمني وقيادته الحكيمة والشجاعة في نصرة الشعب الفلسطيني، منوها بالخروج الكبير اليوم في المسيرات والوقفات لمناصرة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته، والتضامن مع الأسرى الفلسطينيين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: إسماعيل هنية المجاهد إسماعیل هنیة القائد المجاهد إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يُعزّي في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي

قدّم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، اليوم السبت واجب العزاء في وفاة المغفور لها هيرة خليفة خميس الخييلي، والدة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، وذلك خلال زيارته مجلس العزاء في مدينة العين.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد عن صادق تعازيه ومواساته إلى أبناء الفقيدة وأسرتها، داعياً الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان.
رافق رئيس الدولة خلال أدائه واجب العزاء، الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار رئيس الدولة.

مقالات مشابهة

  • زايد بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة والد الشهيد سيف خميس المهيري
  • نهيان بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي
  • رئيس الدولة يُعزّي في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • أمانة العاصمة تكتسي حلتها الخضراء
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • سيف بن زايد يعزّي في وفاة هيرة خليفة الخييلي
  • والي الشمالية يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد عمر النعمان بالقولد – صور
  • أمانة العاصمة تكتسي حلتها الخضراء وتتأهب للاحتفال بالمولد النبوي (صور)