الثورة نت|

أقام صباح اليوم قطاع الري واستصلاح الأراضي بوزارة الزراعة والري الدورة التدريبية في مجال الإشراف على المنشآت المائية بواقع مشرف مقيم.

وفي افتتاح الدورة برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري ووزارة المالية ممثلة بوحدة التدخلات المركزية والتنموية الطارئة، أكد الدكتور رضوان الرباعي نائب وزير الزراعة والري أهمية تفعيل مخرجات كليات الجامعات في القطاع الزراعي.

منوها بالدور المنوط على الطلاب في استغلال فرصة الدورة للخروج بأكبر قدر من الاستفادة العملية.

وأشار الدكتور رضوان الرباعي أن الدورة لها ما بعدها بالانطلاق في الميدان من قبل المتدربين للأشراف على الموارد والمنشآت المائية.

وأكد الدكتور الرباعي على ضرورة أن تكون هذه الدورة نواة لاستقطاب أكبر قدر من المخرجات الجامعية للنهوض بقطاع الري.

مشيرا، إلى أن العمل في الآونة الراهنة كبير جدا ويحتم على الطلاب استشعار المسؤولية والإخلاص في العمل لخدمة الوطن وتحقيق النهضة التنموية.

بدوره، أشار الدكتور عباس هبة وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري، لأهمية الالتزام بالدورة والخروج منها بأكبر قدر من الاستفادة للعمل في الميدان على أكمل وجه.

وأكد هبة على ضرورة الإخلاص في العمل والتحلي بالمسؤولية واستشعار خدمة الوطن من قبل الطلاب المتدربين كونهم نواة قطاع الري مستقبلا.

مشددا، على أن العمل الميداني الذي سيأتي بعد الدورة لصقل مهارات واكتساب الخبرات والاستفادة العملية بعد تلقي الطلاب الجانب النظرية في الجامعة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المنشآت المائية صنعاء

إقرأ أيضاً:

اليوم.. دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف

كتب- عمر صبري:

تبدأ اليوم بجامعة القاهرة دورة تدريبية مكثفة لـ 50 إمامًا من مديرية أوقاف الجيزة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، وذلك بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، وتستمر على مدار 3 أيام.

وقال د. محمد سامى عبد الصادق، إن هذه الدورة تأتى في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف للإعداد الجيد والتدريب المستمر للنهوض بالأئمة والواعظات في مختلف المجالات.

وأكد أن جامعة القاهرة حريصة على دعم التعاون المستمر مع وزارة الأوقاف لتأسيس خطاب ديني جديد، والتأهيل والتدريب النوعي للأئمة والواعظات وتنمية قدراتهم العلمية والتثقيفية في جميع المجالات، من خلال عقد العديد من الدورات التدريبية المتتابعة، والاستعانة بخبرات وكفاءات جامعة القاهرة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في جميع المجالات التي يتضمنها بروتوكول التعاون.

جدير بالذكر أن بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات يأتي في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع وتقديم الدعم العلمي والثقافي والتنموي لمختلف هيئات ومؤسسات الدولة، ويتضمن البروتوكول تدريب الأئمة والواعظات في اللغة العربية وآدابها، والإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، ومهارات الإعلام وفنون الاتصال، بما يسهم في اتساع المدارك الحياتية للعاملين في الحقل الدعوي، ويسهم في التعرف عن قرب عن مدى الرؤية العصرية التي وصل إليها مستوى الأئمة والواعظات، وإبراز صوت وصورة الإسلام الوسطي السمح من خلال الفكر المتفتح المستنير الذي يتسلح به هؤلاء الأئمة والواعظات.

مقالات مشابهة

  • «العمل الوطني الفلسطيني»: ما تبقى من مدارس غزة تحول إلى مراكز إيواء النازحين
  • اليوم.. دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • بدء دورة تدريبية مكثفة في جامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • معهد بحوث أمراض النباتات ينظم دورة تدريبية عن أهم الأمراض المنقولة بالبذور
  • دورة تدريبية عن الترميم الأخضر لمرممي متحف الحضارة
  • حجية الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان فى التشريع المصري.. دورة تدريبية للمحامين بقنا
  • وزير قطاع الأعمال يؤكد ضرورة التوسع في البرامج التعليمية لتأهيل الطلاب لسوق العمل السياحي والفندقي
  • دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة
  • وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)