الثورة نت|

ناقش المجلس المحلي بمحافظة صنعاء في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، مشروع خطة المحافظة للعام 1446 هـ.

وأقر الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية عبدالسلام الجائفي ومهيوب مهدي وعلي السهيلي ووكيل الشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر وأعضاء المجلس المحلي، الخطة مع التأكيد على وضع خطط فعلية على مستوى كل مديرية ووفقا للأولويات.

وفي الاجتماع استعرض مديرا مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة أحمد دحان والسكرتارية الفنية محمد شرقان خلاصة بالأولويات على مستوى المجالات للخطة، وجوانب تقديرات الاستخدامات “النفقات”، لـ 111 مشروعاً، موزعة على المجالات الرئيسية والفرعية بحسب احتياجات مشاريع كل مجال.

وتوزعت المشاريع على المجالات الزراعية بنسبة 25 بالمائة، والمبادرات 10 بالمائة والطرق 29.3 بالمائة، والبناء الاجتماعي 10 بالمائة، ووقفات طارئة 2 بالمائة، ومثلها في البناء المؤسسي ومشاريع أخرى متنوعة 16.7 بالمائة ونقفات تشغيلية 5 بالمائة من إجمالي موارد الخطة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي، أهمية تعزيز العمل التنموي والخدمي، بالاستفادة من الموارد في البناء والتنمية لتلبية احتياج المواطنين وتطوير الأداء المؤسسي.

وحث أعضاء المجلس المحلي على تفعيل دورهم في الرقابة على أداء المكاتب التنفيذية الخدمية، وإيجاد مشاريع خدمية تحقق الفائدة والنفع لأفراد المجتمع.

فيما أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الجيلاني أهمية تعزيز أداء السلطة المحلية وتنمية الموارد المحلية وتحسين الموارد وطرق تحصيلها وتشجيع الاستثمار في مختلف المجالات ، لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر الاجتماع مستشار المحافظة عبدالله المرتضى ومديرا مكتب المالية طه النونو والشؤون المالية بديوان المحافظة محمد العميسي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المجلس المحلي محافظة صنعاء المجلس المحلی

إقرأ أيضاً:

المعولي يرأس وفد عُمان في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عمان بوفد يرأسه سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد، في الدورة العادية (114) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، المنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وناقش الاجتماع تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية حول العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك، إضافة إلى التحضيرات المتعلقة بالملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورتها القادمة (34) والتي ستعقد في جمهورية العراق.

وتضمن جدول أعمال الدورة عددًا من الموضوعات التي تتعلق بتطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي، وتوسيع نطاق الاستثمار بين الدول العربية، ومناقشة القضايا المطروحة من المنظمة العربية للتنمية الزراعية حول أوضاع الأمن الغذائي في الدول العربية، ومتابعة تنفيذ البرنامج العربي لاستدامة الأمن الغذائي، ومتابعة تنفيذ استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة (2020- 2030)، وكذلك متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للإدارة المستدامة للموارد الرعوية (2020- 2040)، ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية (2018- 2037).

واستعرض الاجتماع بعض الاستراتيجيات المُهمة للوصول إلى قرار بشأنها مثل استراتيجية النهوض باللغة العربية تحت شعار "التمكين للغة العربية: رمز هويتنا وأداة تنميتها" وخطتها التنفيذية، والإستراتيجية العربية للتعلم مدى الحياة. وكذلك استعراض الخطاب العربي الموحد للاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024.

وناقش الاجتماع بعض الموضوعات المقترحة من الدول الأعضاء مثل إنشاء الوكالة العربية للدواء، وإنشاء بنك الاسكان والتعمير العربي. كما تناول الاجتماع موضوعات ذات أهمية خاصة تتعلق بالتعاون العربي في مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية، ومناقشة عدد من الملفات الخاصة بالمنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك والتوصيات المرفوعة من لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • وزير الخارجية: نتطلع إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات بجميع المجالات
  • الري تبحث تعزيز التعاون مع فرنسا بمجال تكنولوجيا المياه و التحول الرقمي
  • المعولي يرأس وفد عُمان في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
  • الاستثمار المؤسسي المحلي يدعم صعود بورصة مسقط للأسبوع الثاني
  • إدارة أمن مديرية همدان بصنعاء تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون مع موريتانيا بمختلف المجالات
  • لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء