توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فرص سقوط أمطار تصل إلى حد السيول على عدد من المناطق خلال الساعات المقبلة، بالإضافة إلى رياح مثيرة للرمال والأتربة، تصاحبها على بعض الطرق، تستمر عدة أيام.

أمطار ورياح على 9 مناطق

قالت «الأرصاد» في بيان لها منذ قليل، إنّ هناك فرصًا لسقوط أمطـار خفيفـة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا، وقد تصل إلى حد السيول على مناطك من: (حاليب - شالتين - رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادى الجديد - الأقصر - قنا)، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق، تستمر من الأحد 4 أغسطس، وحتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 من الشهر نفسه.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تتساقط أمطار خفيفـة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق، خلال الفترة من الخميس 8 أغسطس حتى الجمعة 9 أغسطس.

درجات الحرارة

في ظل الأجواء الممطرة تستمر درجات الحرارة مستقرة على معظم أنحاء القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 35 و37 درجة مئوية، في حين تشهد المناطق الجنوبية من الصعيد وسيناء، ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة تصل إلى 44 درجة على جنوب الصعيد و42 درجة مئوية على جنوب سيناء، خلال أيام الأسبوع الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار حالة الطقس أمطار رعدية الأرصاد الحرارة

إقرأ أيضاً:

خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع خبراء الأرصاد هطول أمطار متفرقة، اليوم الاثنين، على مناطق مختلفة من محافظات البلاد.

وقال خبير الأرصاد جميل الحاج إنه من المتوقع هطول أمطار على مناطق من مرتفعات حضرموت والمهرة والحدود اليمنية السعودية شمال شرق حضرموت..

كما توقع هطول أمطار على مناطق وسط شبوة من شرق الوسط والوسط وغرب الوسط ومرتفعات أبين ومناطق من الضالع ولحج وتعز قد تمتد إلى يافع وجنوب البيضاء.

وقال إن الأمطار ستطال أيضا مناطق من إب وجنوب غرب ذمار وريمة وبعض مرتفعات الحديدة، بالإضافة إلى مناطق من المحويت وحجة وعمران، وأقصى شمال صعدة مناطق من منبه وقطابر، ومديريات غرب صعدة.

وقال: بعض القرى من مديريات جنوب غرب وغرب محافظة صنعاء، قد تكون غزيرة في حراز ومناخه وصعفان، حتى برع وبادل، وبعض قرى الحيمة وبعض قرى مديريات آنس غرب ذمار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بمناطق مختلفة
  • خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة على 3 مناطق حتى الـ 11 مساءً
  • أمطار رعدية على معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من عواصف
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • نشرة إنذارية: أمطار رعدية قوية جدا وهبات رياح مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من أقاليم المملكة