تمكنت السلطات اليونانية من إنقاذ 26 مهاجراً كانوا على متن قارب قبالة سواحل جزيرة "سيمي" اليونانية، وألقت القبض على شخص بتهمة الاتجار بالمهاجرين إلى اليونان. 

أولمبياد باريس 2024.. إسبانيا تفوز على اليونان في سلة الرجال وفاة أمير اليونان والدنمارك الأمير ميخائيل فى أحد مستشفيات أثينا

وذكرت صحيفة "كاثمريني" اليونانية أن اعتقال الشخص البالغ من العمر 20 عامًا، جاء عقب أن اعترضت دورية تابعة لخفر السواحل اليوناني قاربًا سريعًا يحمل 26 أجنبيًا (14 رجلاً، وست نساء، وستة قصر) قبالة شاطئ "لاباثوس" غرب جزيرة "سيمي" في جنوب شرق بحر إيجة، مشيرة إلى أن الدورية تمكنت من إنقاذ المهاجرين ونقلهم إلى الجزيرة.

وأفاد المهاجرون بأنهم دفعوا للمتاجرين 4500 يورو للفرد مقابل عبورهم إلى اليونان، موضحين أنهم غادروا مدينة داتشا التركية على بعد 22 كيلومترًا شمال غرب "سيمي" مساء أمس /الجمعة/ بعد دفع المبلغ مقابل نقلهم إلى اليونان. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنقاذ 26 مهاجر ا سواحل جزيرة اليونان

إقرأ أيضاً:

ضرائب ورسوم جديدة على السياح في اليونان

أعلن رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، عن اتخاذ تدابير جديدة لمواجهة “السياحة المفرطة”، التي تشكل ضغطًا كبيرًا على الجزر السياحية الشهيرة في البلاد. وأوضح ميتسوتاكيس أن هذه الإجراءات تتضمن فرض رسوم إضافية على جميع السياح القادمين إلى الجزر، إلى جانب زيادة الضرائب على الإقامة.

وقال ميتسوتاكيس في تصريحاته خلال معرض سالونيك الدولي إن اليونان تستقبل أعدادًا غير مسبوقة من السياح منذ انتهاء جائحة كورونا، حيث وصل عدد الزوار في عام 2023 إلى 36.1 مليون زائر، فيما شهد النصف الأول من عام 2024 ارتفاعًا بنسبة 16%، ليصل عدد الزوار إلى 11.6 مليون.

تشمل الإجراءات الجديدة فرض رسوم إضافية على ركاب السفن السياحية، وزيادة الضرائب على الإقامة خلال موسم السياحة من أبريل إلى أكتوبر، خصوصًا في الجزر الشهيرة مثل سانتوريني وميكونوس. وتستهدف الحكومة من هذه التدابير الحد من الازدحام السياحي وتحسين إيرادات القطاع السياحي، الذي يشكل حوالي 20% من اقتصاد البلاد.

كما أعلن ميتسوتاكيس عن إجراء تغييرات في برنامج “التأشيرة الذهبية”، حيث سيتعين على الأجانب الذين يسعون للحصول على إقامة دائمة استثمار ما لا يقل عن 250 ألف يورو في المشاريع المحلية، بدلاً من الاكتفاء بشراء العقارات.

بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أن الحكومة ستقوم بحظر الإيجارات قصيرة الأجل في بعض المناطق الرئيسية في أثينا لمدة سنة، للحد من أزمة السكن المتفاقمة بسبب الإيجارات السياحية.

مقالات مشابهة

  • ضرائب ورسوم جديدة على السياح في اليونان
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • في تدفق جديد.. المغرب يحبط مساعي 45 ألف مهاجر للوصول إلى إسبانيا
  • خفر السواحل يعترض 64 مهاجرا في طريقهم إلى أوروبا
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جنوب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • ليبيا.. اعتراض قارب يحمل عشرات المهاجرين
  • حرس السواحل الليبي يعترض 64 مهاجرا قبالة سواحل سرت
  • تقنية طب شرعي تختصر فحص الحمض النووي في الجرائم الجنسية
  • عبدالفتاح علي يكتب: 11 سنة ومصر جزيرة جهنم