قال الناقد الفني خالد محمود، إن ردود الأفعال حول حفل «كاسيت 90» إيجابية للغاية، وهناك سعادة غامرة بسبب استدعاء التراث الغنائي لأجيال متعددة في مهرجان العلمين الجديدة، وهذا من أهم الملاحظات التي جرى الإشارة إليها في الدورة الأولى من المهرجان، فالأجيال الجديدة يجب أن ترى التاريخ الغنائي لمصر.

حفل محمد فؤاد في العلمين 

أضاف محمود، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على فضائية «الحياة»، أن «كاسيت 90» يضم عددا من المطربين من أكثر الموهوبين الذين جددوا الموسيقى وجددوا لون الغناء في الشارع المصري والعربي، لافتًا إلى أن الحفل أعطى للنجم محمد فؤاد في ظل مرضه طاقة إيجابية واسترداده لروحه في التفاعل مع الجمهور.

وأردف: «معنويات الفنان محمد فؤاد اختلفت بشكل كبير، وجاء هو وأسرته للمهرجان، وشعر بعد ذلك بأن لديه القدرة على الاستمرار في الغناء، والحالة الإيجابية للجمهور تلعب دورا كبيرا في قرار الفنان بقدرته على المواصلة في عمله، وكذلك الحفلات لها قدرة كبيرة على التأثير من خلال التفاعل، فحالة التفاعل هي التي تتسبب في فرحة الفنان، وتؤثر على نفسيته إلى حد كبير بالإيجاب طالما أن هناك تفاعل مبهج معه خلال حفلاته».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين كاسيت 90 الغناء

إقرأ أيضاً:

نجل فؤاد المهندس يكشف كيف كان والده يقضى عيد ميلاده

كشف محمد المهندس، نجل الفنان فؤاد المهندس، العديد من الأسرار حول الحياة الشخصية لـ والده، ومنها حديثه عن علاقة الأخير بوالدته.

وقال «المهندس»، خلال لقائه مع الإعلاميتين سناء منصور وجاسمين طه زكي، خلال برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، أنه الابن الأصغر للفنان الراحل فؤاد المهندس، وابن الإذاعية الراحلة عفت سرور، لافتا إلى أنها كانت تتسم بالطيبة بشكل كبير، وحنونة، وتعشق زوجها.

فؤاد المهندس

وأضاف: «والدي تزوج أمي لأنها كانت تشبه المغنية الراحلة أم كلثوم، وكان يعشقها»، منوها بأن والده كان خفيف الظل كثير الضحك، عندما يكون في حالة مزاجية سعيدة، بينما عندما يكون في حالة مزاجية سيئة يحب الجلوس بمفرده.

وأشار نجل الفنان فؤاد المهندس، إلى أن والده الراحل لم يكن يهتم بعيد ميلاده، لكنه كان يحرص على زيارته هو وإخوته في هذا اليوم للاحتفال معه، خاصة أنه كان يشعر بالسعادة عندما يتواجد أبناءه بجانبه، لافتا إلى أنه كان في مرحلة الشباب يقضي عيد ميلاده مع أصدقائه، بحضور زوجته الفنانة الراحلة شويكار.

فؤاد المهندس في مسرحية سك على بناتك وفاة فؤاد المهندس

رحل الأستاذ يوم 16 سبتمبر 2006م، عن عمر ناهز 82 عامًا، وكان ذلك إثر تعرضه إلى أزمة قلبية حادة وحالة اكتئاب شديدة، إلا أنه ترك وراءه إرثا من الأعمال الخالدة التي تظل شاهدة على عظمة تاريخيه الفني.

الفنان فؤاد المهندس فؤاد المهندس والمسرح

واشتهر الفنان فؤاد المهندس بحبه الشديد وتعلقه بالمسرح، وعلى الرغم من تقديمه العديد من الأعمال السينمائية، إلى أنه ظل يقدم أعمال مسرحية حتى الرقم الأخير، فقد قدم مسرحية «إنها حقا عائلة محترمة» وهو مصاب بجلطه في القلب.

وقدم فؤاد المهندس عدة مسرحيات أشهرها: «هاله حبيبتي، سك على بناتك، سيدتي الجميلة، أنا فين وانتي فين، أنا وهو وهي، علشان خاطر عيونك».

كما اشتهر فؤاد المهندس بحبه للأطفال، وقدم الكثير من الأعمال التليفزيونية المتعلقة بالأطفال، وكان أشهرها «فوازير عمو فؤاد» التي كانت تذاع فيشهر رمضان، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا، واستمرت لمدة عشر سنوات من فترة الثمانينيات إلى التسعينيات، وما زالت تعد أيقونة فنية.

اقرأ أيضاًأحمد حاتم يكشف عن مفاجأة في فيلم «عاشق»

watch it تطرح البرومو الرسمي لـ مسلسل «تيتا زوزو» (فيديو)

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي : الأندية الجماهيرية روح الكرة المصرية ويجب أن تتلقى كامل الدعم
  • محمد نور يؤدي مناسك العمرة.. تفاصيل
  • نجل فؤاد المهندس: محمود ذو الفقار أول من راهن على والدي سينمائيا
  • أحمد سعد لـ جمهور أربيل بالعراق:" اتبسطت معاكم جدًا جدًا"
  • كاتب صحفي: الفنان حلمي التوني استمد رموزه من التراث الشعبي
  • كاتبة روائية: الفنان الراحل حلمي التوني له دور كبير في الحفاظ على التراث المصري
  • محمد البزاوي يروي موقف طريف جمعه بـ أحمد السبكي في فيلم «ساعة ونص»
  • نجل فؤاد المهندس يكشف كيف كان والده يقضى عيد ميلاده
  • نجل فؤاد المهندس: والدي كان حاسما وجادا لأقصى درجة
  • في مئوية «أستاذ الكوميديا».. كيف تنبأ فؤاد المهندس بنجومية محمد سعد؟