احتفلت مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى فى مطار لشبونة عاصمة البرتغال بانطلاق أولى رحلات الشركة من لشبونة إلى القاهرة بحضور السفير المصرى بالبرتغال وائل النجار وFRANCISCO PITA مدير مطار لشبونة وNUNO COSTA مدير الطيران التجارى بمطار لشبونة.
وتم الاحتفال مع ركاب الرحلة فى جو تسوده البهجة وتم تقديم الهدايا التذكارية التى تحمل شعار الشركة، فضلاً عن التقاط الصور التذكارية معهم وتعلية تذاكر إلى درجة رجال الأعمال، ومن جانبهم أعرب الركاب عن سعادتهم بتشغيل مصر للطيران لهذا الخط.


هذا ومن المقرر أن تقوم مصر للطيران بتشغيل رحلتين أسبوعيا بين لشبونة والقاهرة يومى الثلاثاء والخميس من كل أسبوع بطائرة من طراز بوينج B737-800.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاصمة البرتغالية مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل

الجديد برس:

قررت شركة “رايان” للطيران، أمس الجمعة، إلغاء رحلاتها من  كيان الاحتلال الإسرائيلي وإليه حتى مارس المقبل على الأقل، وذلك بعدما كانت قد قررت قبل ذلك بيوم واحد، أن يكون الإلغاء حتى 26 أكتوبر المقبل، وفق ما ذكر موقع قناة “كان” الإسرائيلي.

وأضاف الموقع أن “المسافرين بدأو بتلقي إشعارات بإلغاء الرحلات إلى أكثر من 15 وجهة للشركة في أوروبا حتى إشعار آخر، في الساعات التالية لهذا الإعلان”.

وقد انضمت إلى هذه الخطوة شركات طيران أخرى، مثل “إيزي غيت، وهي واحدة من أكبر شركات الطيران منخفضة التكلفة في العالم، وكاثي باسيفيك الصينية، وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم”، بحيث “أعلنت إلغاء رحلاتها بالكامل حتى مارس 2025”.

كذلك، أعلنت شركات أخرى إلغاء كامل رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى نهاية أكتوبر، من بينها “الخطوط الجوية الهندية، وهي الشركة الأجنبية الوحيدة التي تسيّر رحلات جوية إلى الشرق، وطيران كندا، والخطوط الجوية الأمريكية، وويلينغ الإسبانية، وشركة الطيران الفنلندية – فينير، وشركة الطيران الهولندية – KLM ، والخطوط الجوية الكورية”.

وكانت شركة الطيران الأمريكية “دلتا”، قد أعلنت الشهر الماضي “تمديد إلغاء رحلاتها إلى إسرائيل من 1 إلى 30 سبتمبر الجاري”.

وبذلك، “أصبحت شركة الطيران الإسرائيلية (العال)، الشركة الوحيدة التي تُسيّر رحلات جوية من إسرائيل إلى الولايات المتحدة ذهاباً وإياباً”، بحسب موقع قناة “كان”.

يأتي ذلك فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واستمرار التصعيد على مختلف جبهات الإسناد، وفي وقتٍ تترقب “إسرائيل”، الرد من إيران واليمن على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى خلفية التراجع الزاحف في عرض الرحلات الجوية من “إسرائيل” وإليها، ترتفع أسعار تذاكر الطيران، ما “يضع شركات الطيران الإسرائيلية، أمام انتقادات علنية حادة لاستغلالها الأزمة الأمنية، وفرض ابتزاز في رفع الأسعار وجني الأرباح”، بحسب موقع “كالكاليست”.

مقالات مشابهة

  • تطبيع العلاقات بين أنقرة والقاهرة بعيدا عن مراهقي السياسة
  • الفلاح المصرى.. المزارع الأول فى التاريخ
  • عيد الفلاح والوفد
  • الإعلام العبري: نتنياهو يرفض وساطة مصر في المفاوضات.. والقاهرة تدرس سحب سفيرها
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • كتاب يستحق القراءة والتدريس
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • 6 شركات طيران عالمية تسير رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية جديدة تُسيّر رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل