انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي لتحالف المصريين في الخارج بحضور المئات من أعضاء وقيادات الجاليات في الخارج وذلك للإعلان عن تأسيس التحالف الدولي للمصريين بالخارج.

صالح فرهود: ندعم الدولة المصرية في الخارج عبر 15 مليون مصري

وبدوره أشار صالح فرهود عضو المجلس الرئاسي رئيس الجالية المصرية في باريس، أن غرض المؤتمر مصر ودعم مصر والدفاع عن المصريين في الخارج، لافتا إلى إن المصريين في الخارج يمكنهم تحويل 100 مليار يورو وليس فقط 32 مليار يورو أو دولار.

أوضح أن التحالف يضم ممثلين من 32 دولة، وكل المشاركين غرضهم دعم الدولة المصرية، بعيدا عن الأنانية وحب الذات، موضحا أن التحالف سيتصدي لأعداء مصر في الخارج والرد عليهم والدفاع عن الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية.

اشار ان هناك نحو 15 مليون مصري في الخارج يحبون بلدهم ويدافعون عنها ، مشيرا انه مع كل زيارة رئاسية نخرج وراء الرئيس وكلنا عبد الفتاح السيسي ،" كلنا الامن القومي لمصر في الخارج " ونقف ضد كل من يحاربون مصر في الخارج .

ونوه لاهمية دعم الاقتصاد الوطني من خلال الاتحاد  من اجل ان تكون مصر الاعظم في العالم ، ومن اجل انعكاس ذلك علي المصريين في الخارج .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصريين بالخارج تحالف المصريين بالخارج التحالف الدولي للمصريين بالخارج المصریین فی الخارج

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي

تصاعدت تحويلات المصريين العاملين في الخارج خلال شهر يوليو 2024 – وذلك للشهر الخامس على التوالي - بمعدل 86.8% لتسجل نحو 3.0 مليار دولار (مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر يوليو 2023)، في سابقة لم يشهدها شهر يوليو من قبل منذ بداية رصد بيان تدفقات تحويلات العاملين بالخارج.

تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الشهور السبعة من 2024

وبحسب بيان البنك المركزي، ارتفعت التحويلات بمعدل 15.9% مقارنة بالشهر السابق له مباشرة (يونيو 2024) والتي سجلت خلاله نحو 2.6 مليار دولار، وبذلك سجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي (الفترة يناير/ يوليو 2024) زيادة بمعدل 32.4% لتصل إلى نحو 15.5 مليار دولار (مقابل نحو 11.7 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام السابق).

مقالات مشابهة

  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة
  • برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • الخارجون من كتلة باسيل يسعون لتحالف نيابي لانتخاب الرئيس
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • كيف يمكن للمعارضة المصرية في الخارج الاستفادة من زيارة السيسي إلى تركيا؟