علقت حركة حماس، على هجوم الاحتلال على مدرسة حمامة التي تؤوي آلاف النازحين، موضحة أن هذا الاستهداف هو إصرار على حرب الإبادة الوحشية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وأوضحت حركة حماس، أن جيش الاحتلال يتخذ من الأكاذيب ذريعة لاستهداف المدنيين العزل في غزة.

وشددت حماس، على أن جيش الاحتلال يواصل أكاذيبه بادعاء استخدام المواقع المدنية من مدارس ومستشفيات ومراكز نزوح لأغراض عسكرية.

وكانت أدانت حركة حماس، اعتقال سلطات الاحتلال للشيخ عكرمة صبري، ووصفته بالاعتداء السافر على المسجد الأقصى.

وقالت حماس في بيان لها: ندين بشدّة في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إقدام سلطات الاحتلال الصهيوني على اعتقال خطيب المسجد الأقصى المبارك، فضيلة الشيخ عكرمة صبري بعد إلقائه خطبة الجمعة ونعيّه المجاهد الشهيد إسماعيل هنية من على منبر الأقصى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس حركة حماس الاحتلال مدرسة حمامة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين

أكدت رابطة العالم الإسلامي الضرورة المُلحة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة، وتحرُك منظومته الدولية لوقفِ هذه الوحشية المُمنهجة والمستمرة ضد المدنيين الأبرياء، في الأراضي الفلسطينية.
وأدانت الرابطة جريمة قتل الناشطة الأمريكية آيسينور أزجي، والطفلة بانا أمجد بكر، على يد قوات حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وميليشياتٍ مُتطرفةٍ محميةٍ من الجيش الإسرائيلي، جنوب نابلس، في إطار همجية القتل المُمنهج والمستمِر في الأراضي الفلسطينية.
وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندد أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى بهذه الجرائم المروعة والمتواصلة، التي تُواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابها، منتهكة كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

40972 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا، ونحو 94761 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

أخبار متعلقة رابطة العالم الإسلامي تدين دعوات إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصىرابطة العالم الإسلامي تدين قصف حي الزيتون جنوب غزة"العالم الإسلامي" تدين تصريحات الحكومة الإسرائيلية بشأن "محور فيلاديلفيا"

31 شهيدًا وعشرات الجرحى .. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/QzdTY1nQJQ pic.twitter.com/HznLhDv2du— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 33 فلسطينيًا، وإصابة 145 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

واكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم تتمكن من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية الإسرائيلي: لا تقدم نحو تدمير حركة حماس مدنيا
  • "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين
  • سلطات الاحتلال تغلق المعابر البرية مع الاردن
  • كندا تعتقل باكستانيا بتهمة التخطيط لاستهداف الجالية اليهودية في نيويورك في ذكرى هجوم 7 أكتوبر
  • مدير الاستخبارات البريطانية: حماس حركة وفكرة لا يمكن قتلها
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • رئيس الشاباك: نتنياهو يتخذ محور فيلادلفيا ذريعة لاستمراره في الحكم
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى