تفقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم، مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة شربين التعليمية، التي تعد من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، ومركز تنمية الأسرة والطفل بالعيادية بشربين.

نائب وزير التربية والتعليم

ورافق الوزير والمحافظ، خلال الجولة، الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد العدل، نائب محافظ الدقهلية، وعدد من قيادات الوزارة، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية.

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما بتفقد مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة، والتي تضم 548 طالبًا وطالبة، بإجمالي 13 فصلًا، حيث تفقدا عددًا من فصول رياض الأطفال وحجرة المعلمين وحجرة المكتبة.

لقاء الوزير مع المعلمين

كما عقد الوزير والمحافظ لقاءً بعدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية، ومواجهة الكثافات في الفصول ورؤيتهم حول لائحة الانضباط المدرسي وجذب الطلاب للمدارس.

وأكد الوزير، خلال اللقاء، أن النجاح والنهوض بالعملية التعليمية يكمن في تضافر كافة كل الأطراف، بدءًا من المعلم والطالب وولي الأمر.

تفقد مركز تنمية الأسرة 

وعقب ذلك، تفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ مركز تنمية الأسرة بالعيادية بشربين، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي والذي يعد تحت مظلة مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»؛ وذلك بهدف بحث إمكانية استغلال المركز كمدرسة لرياض الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم التضامن الاجتماعي التعليم الفني العملية التعليمية المنظومة التعليمية بهاء الدين تفقد مدرسة جولة تفقدية حياة كريمة رياض الأطفال وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"

واصل فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، فعاليات جلسات "الدوار" للتوعية المجتمعية، والتى استهدفت السيدات والرجال والفتيات والأطفال في إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى اطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 حيث عقد فرع المجلس بالفيوم، وبمشاركة مديرية الأوقاف بالمحافظة، 26 جلسات دوار على التوازى، استهدفت اجمالى 1300 من السيدات والرجال بقرى مركزي طامية، ومركز الفيوم، وهي قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

وتأتي فعاليات جلسات "الدوار" في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،  بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية .

 فعاليات جلسات "الدوار" للتوعية المجتمعية..

وأكدت إيمان أحمد زكي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن النقاش داخل الجلسات تضمن موضوعات التعريف بدور المجلس القومي للمرأة في النهوض بأوضاع المرأة المصرية والتنويه عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروع تنمية الأسرة المصرية، والتي يستهدفان تطوير الريف المصري ورفع وعي المواطن بالقضية السكانية

وأشارت إلى أن الجلسات تناولت عدة موضوعات من المنظور والناحية الدينية والتشريعية: مثل القضية السكانية، والصحة والحقوق الإنجابية، وأهمية المباعدة بين الأبناء، والتربية السليمة للمراهقين، ورعاية ما قبل الزواج، والأمومة الآمنة والعدالة والإنصاف بين الرجل والمرأة.

واضافت  مقررة المجلس القومي للمرأة ،أنه تم إلقاء الضوء على بعض الفتاوى التي تواجه كافة أشكال العنف ضده المرأة: مثل تحريم ختان الإناث باعتباره أحد أشكال العنف الجسدي والنفسي ضد المرأة، ومنع زواج القاصرات لتعدد عواقبه الصحية والاجتماعية والاقتصادية واعتباره نوعا من أنواع الاتجار بالبشر، وأن الإسلام لم يسلب المرأة حرية رأيها، بل أعطاها الحق في إبداء رأيها في اختيار شريك حياتها وجعل موافقتها شرطًا لصحة الزواج، وكفل حقها في التعلم والتعليم والميراث. 

 

وتجدر الإشارة إلي أن برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" يستهدف توعية 10 مليون مواطن بقضايا تنمية الأسرة .

00000 000 00 0 1 6666

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  •  وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد للتأكد من جاهزيتها
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي في القليوبية
  • مكافآت وإجراءات عقابية.. نائب وزير الصحة يتفقد مراكز ووحدات طبية بالقليوبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي بمحافظة القليوبية
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس