أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات الانتهاكات والجرائم وسياسات القمع الوحشية التي يُنفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.
وأفادت الأمانة العامة للجامعة العربية (قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة) في بيانها الصادر اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الأسرى والمعتقلين الذي يوافق الثالث من أغسطس، أن هذه السياسات هي نتيجة مباشرة للتفرد بالشعب الفلسطيني من قِبَل حكومة الاحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي.


أخبار متعلقة مصر.. انهيار عقار مكون من 5 طوابق في منطقة شبراعدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة يقترب من 40 ألفًاووجهت نداءاتها إلى وسائل الإعلام العربية والدولية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية الحقوقية إلى فضح انتهاكات الاحتلال وممارساته اللاإنسانية التي تُشَكّل انتهاكًا جسيمًا وسافرًا للقوانين والنظم الدولية.

تعرضوا لاعتداءات وحشية.. اعتقال 640 طفلًا في الضفة الغربية منذ أكتوبر الماضي#اليوم | #غزة | #فلسطين
للمزيد: https://t.co/vasmuScRj4 pic.twitter.com/ucyaR4k4mJ— صحيفة اليوم (@alyaum) June 18, 2024اتفاقيات جنيف للأسرىودعت الجامعة العربية المجتمع الدولي والصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها، والعمل على إلزام إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) بتطبيق اتفاقيات جنيف الخاصة بالأسرى.
وطالبت مؤسسات العدالة الدولية بالخروج من دائرة الصمت والتعبير عن مواقف قوية واتخاذ خطوات عملية وجدية إزاء ما يتكشف من التعذيب الوحشي القائم على الانتقام الجماعي ونزع الإنسانية الذي يتعرض له الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، مشددةً على الحاجة لإلزام إسرائيل بإنهاء كافة جرائم التعذيب والمعاملة غير الإنسانية والاخفاء القسري المُمارس ضد هؤلاء الأسرى والمعتقلين.قطاع غزةوأشارت الجامعة العربية إلى ضرورة التدخل العاجل للمجتمع الدولي وممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال لتتوقف عن ارتكاب جريمة الإخفاء القسري ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة، والإفصاح عن أسماء جميع الفلسطينيين الذين تحتجزهم من القطاع.
وجددت في بيانها، تضامنها ودعمها المطلق للأسرى الفلسطينيين، ونضال الشعب الفلسطيني العادل، مُعَبّرة عن إيمانها الراسخ بتحقيق الحرية لشعب فلسطين وانتصار إرادته في تجسيد دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القاهرة الجامعة العربية فلسطين الأسرى الفلسطينيون غزة الأسرى والمعتقلین

إقرأ أيضاً:

جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 337 على التوالي إلى 40939 شهيدًا، ونحو 94616 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 61 فلسطينيًا وإصابة 162 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب أربع مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 48 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة "لا علاقة له بالزلازل".. العراق يكشف حقيقة سقوط نيزك في البلادمصر.. خلافات أسرية تنتهي بمقتل زوجة طعنًا في الشارعوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

من بينهم طفلة.. استشهاد 10 فلسطينيين في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على #غزة و #الضفة_الغربية
للتفاصيل | https://t.co/Gv1azbRzue#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/tEzEjTeSjT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 6, 2024شمال قطاع غزةوأصيب عشرات الفلسطينيين بجروح مختلفة، في قصف مدفعي إسرائيلي على منازل الفلسطينيين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بإصابة 33 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منازل الفلسطينيين شمال قطاع غزة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكّثف من دبابات الاحتلال على المناطق الشرقية من مخيم المغازي والغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين
  • رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة
  • الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة اليوم إلى 31
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • ممارسات إجرامية ضد الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.. عاجل
  • حماس: ممارسات الاحتلال في سجن مجدو تعكس حجم الحقد تجاه الفلسطينيين
  • هآرتس: صور مسربة من سجن مجدو تكشف عن ممارسات تعذيب ضد الأسرى الفلسطينيين