سام برس:
2024-09-09@10:38:15 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط·ظ„ط¨طھ ط§ظ„ط­ظƒظˆظ…ط© ط§ظ„ط¨ط±ظٹط·ط§ظ†ظٹط© ظ…ظ† ط±ط¹ط§ظٹط§ظ‡ط§ ظپظ‰ ظ„ط¨ظ†ط§ظ† ط§ظ„ظ…ط؛ط§ط¯ط±ط© ظپظˆط±ط§ظ‹ طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ط¨ظٹط§ظ† طµط§ط¯ط± ظٹظˆظ… ط§ظ„ط³ط¨طھ.
ظˆظٹط£طھظٹ ط·ظ„ط¨ ط§ظ„ط­ظƒظˆظ…ط© ط§ظ„ط¨ط±ظٹط·ط§ظ†ظٹط© ظ…ط؛ط§ط¯ط±ط© ط±ط¹ط§ظٹط§ظ‡ ط¨ظٹط±ظˆطھ ط¹ظ„ظ‰ ط®ظ„ظپظٹط© طھطµط§ط¹ط¯ ط§ظ„ط§ط²ظ…ط© ط¨ظٹظ† ط­ط²ط¨ ط§ظ„ظ„ظ‡ ط§ظ„ظ„ط¨ظ†ط§ظ†ظٹ ظˆط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ طŒ ظ„ط§ط³ظٹظ…ط§ ط¨ط¹ط¯ ط§ظ„ط§ط؛طھظٹظ„ط§طھ ط§ظ„ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹط© ط§ظ„ط§ط®ظٹط±ط© ظˆط§ط³طھظ‡ط¯ط§ظپ ط¹ط¯ط¯ ظ…ظ† ط§ظ„ظ‚ط§ط¯ط© ط§ظ„ط¨ط§ط±ط²ظٹظ† ظپظٹ ط­ط²ط¨ ط§ظ„ظ„ظ‡ ظ…ط«ظ„ ظپط¤ط§ط¯ ط´ظƒط± ظˆط؛ظٹط±ظ‡.


ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ظˆظƒط§ظ„ط§طھ

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظٹط ظ

إقرأ أيضاً:

فيضانات تمنارت في طاطا تخلف قتلى ومفقودين.. التفاصيل

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

شهد إقليم طاطا في الساعات الأخيرة فيضانات طوفانية تسببت في خسائر بشرية ومادية جسيمة. 

ففي حصيلة أولية، أكد رئيس جماعة تمنارت لموقع القناة الثانية أن الفيضانات أودت بحياة 8 أشخاص حتى الآن تم انتشال جثتهم، في حين لا يزال 15 شخصاً في عداد المفقودين. 

وقد أدت هذه الفيضانات إلى انهيار العديد من المنازل في المنطقة، ما زاد من حجم الكارثة الإنسانية.

وفي سياق متصل، تسببت الفيضانات في إلحاق أضرار بالقنطرة التي تربط بين كلميم وطاطا، وهو ما أثار قلقاً حول تدهور البنية التحتية الحيوية في المنطقة. 

هذا، وصرح مسؤول من قطاع التجهيز لموقع القناة الثانية أن الأضرار التي لحقت بالقنطرة اقتصرت على الهوامش فقط، مضيفاً أن فرق الصيانة تعمل على إصلاحها في الساعات القادمة، مما يخفف من حجم الأضرار التي لحقت بهذا المرفق الحيوي.

تأتي هذه الفيضانات وسط تحديات مناخية متزايدة تواجه المناطق الجنوبية للمملكة، حيث تبرز الحاجة الملحة لتعزيز البنية التحتية وتطوير استراتيجيات لمواجهة الكوارث الطبيعية المتكررة.

مقالات مشابهة