مع بدء الإجازة الصيفية تستقبل المحافظات والمدن الساحلية المطلة على البحرين المتوسط والأحمر، أعداد كبيرة من المصيفين، للاستمتاع بالإجازة على السواحل المختلفة، خاصة في ظل توفر عدد كبير من الشواطئ المفتوحة المجانية أو ذات الأسعار المخفضة.

الشواطئ المجانية في المحافظات الساحلية

تستعرض«الوطن» من خلال التقرير التالي، عددا من الشواطئ المجانية المفتوحة بالمدن الساحلية، وفقا لكل محافظة ومدينة وهي:

شواطئ محافظة مطروح المجانية

محافظة مرسي مطروح من المحافظات الساحلية، التي تضم عدد كبير من الشواطئ المجانية، وهى كلا من (الليدو -الفيروز- العوام- الباسنت - النخيل 1 - النخيل 2 - مينا حشيش - علم الروم - رومل-  كليوباترا، وأم الرخم - الأبيض العام -  زمردة الأبيض».

شواطئ مدينة الغردقة المجانية 

مدينة الغردقة تضم 3 شواطئ مجانية، تتسع لأكثر من 5000 شخص، وهما كلا من (شاطئ العائلات- والعائلات«1»- العائلات «2») وهي جميعا شواطئ مجهزة بكراسي وشماسي وغرف تغيير ملابس، وذلك على مدار اليوم.

شواطئ الإسكندرية المجانية

تضم محافظة الإسكندرية عدد كبير من الشواطئ المجانية الشهيرة لرواد المدينة من المصطفين وهما «شاطئ أبوقير الشرقي - البوريفاج- محمود سعيد - جزيرة الذهب، وشاطئ- أبوهيف -  النخيل».

شواطئ جمصة 

تعرف مدينة جمصة، أنها من أكثر المدن التي تشهد إقبالا كبيرا من جانب المصيفين، نظرا لانخفاض أسعار الإيجارات بها، بالإضافة إلى احتوائها على 18 شاطئا عامًا مفتوح مجانيا أمام راود المصيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصايف جمصة الأسكندرية من الشواطئ

إقرأ أيضاً:

شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن

مع استمرار اضطراب حركة الملاحة في البحر المتوسط وارتفاع الأمواج بشكل ملحوظ ووصولها لنحو 2 متر ونصف، لازالت الجهات المسؤولة تعمل على إغلاق شواطئ مرسى مطروح المفتوحة حفاظا على أرواح المواطنين وعدم تعرض أي من المصطافين من أهالي المحافظة والزائرين للغرق، فيما أعلنت المحافظة استمرار رفع حالة الطوارئ وانتشار سيارات الإسعاف في الأماكن المخصصة لها.

شواطئ مرسى مطروح.. أماكن الشواطئ المغلقة 

وبحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح فإن شواطئ مرسى مطروح المغلقة هي الممتدة على طريق كورنيش الأبيض الجديد، مع التحذير من السباحة  بشواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة، وكذلك مزار كليوباترا.

وقال بيان رسمي لمحافظة مطروح: «تقرر استمرار إغلاق الشواطئ المفتوحة على البحر بمطروح مع حالة اضطراب البحر وارتفاع الأمواج وشدة التيار والسحب مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي من المتوقع أن تستمر حتى مساء غدًا الأحد بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية».

شواطئ مرسى مطروح.. أماكن الشواطئ الآمنة

وأعلنت المحافظة في بيان رسمي عن أماكن شواطئ مرسى مطروح الآمنة والتي لازالت تستقبل الزائرين على مدار الساعة، وتوفر فيها المحافظة المنقذين للتدخل حال حدوث أي طارئ.

وشملت شواطئ مرسى مطروح الآمنة جميع الشواطئ القريبة وداخل المدينة كشاطئ مطروح العام والليدو وروميل والفيروز والنخيل وعلم الروم ومينا حشيش، وشاطئ الغرام.

وناشدت محافظة مطروح المواطنين ورواد شواطئ مرسى مطروح، والمصطافين بالالتزام بتعليمات مسؤولي الشواطئ، والخروج من المياه حال صدور أي تعليمات جديدة للحفاظ على أرواحهم.

مقالات مشابهة

  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • بعد فتح الشواطئ.. اعرف درجات الحرارة على المحافظات الساحلية اليوم
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • «تأهيل ترع وقناطر».. تفاصيل 780 مشروعا تنفذها «الري» في المحافظات