#سواليف

في ظاهرة جوية نادرة لذروة شهور #الصيف، وصلت #الرياح_القطبية إلى شمال المحيط الأطلسي، مما تسبب في عاصفة قوية مصحوبة بأمطار غزيرة و #ثلوج. ووفقاً لخبراء “طقس العرب”، فقد تأثرت المناطق الشمالية من المحيط الأطلسي بانخفاض حاد في درجات #الحرارة إلى مستويات سالبة في ذروة أشهر الصيف.

النمذجة الحاسوبية: #الهواء_القطبي يتسبب بتشكل عاصفة قوية تدور حول نفسها وتضرب إيرلندا وبريطانيا

وفي التفاصيل، اندفعت كُتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ نحو شمال المحيط الأطلسي، وبفعل الفروقات الحرارية الحادة بين درجة حرارة سطح المياه والبرودة الشديدة للكُتلة الهوائية، تشكلت عاصفة قوية مكونة من نظام علوي مُغلق (cut off) مصحوب بجبهة هوائية باردة.

وتتسبب العاصفة بهبوب رياح هوجاء وأمواج عاتية، علاوةً على هطول شديد الغزارة للأمطار وتساقط الثلوج فوق القمم الجبلية العالية، خاصة في آيسلندا. كما انخفضت درجات الحرارة لما دون الصفر المئوي في عدة مناطق وسط أجواء قارصة البرودة.

مقالات ذات صلة العثور على أميركية ظلت مقيدة بشجرة في غابة لأيام دون طعام 2024/08/03

وبحسب آخر المُخرجات الواردة لدى مركز طقس العرب الإقليمي، يُتوقع بمشيئة الله أن تتحرك العاصفة نحو شمال أوروبا، وبخاصة إيرلندا وبريطانيا، مُحملةً بأمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح العاتية، مما يرفع من مخاطر تشكل السيول وحدوث الفيضانات.

هذه العاصفة ليست الأخيرة… توقعات بمزيد من العواصف الفترة القادمة

ويُتوقع بمشيئة الله تشكل المزيد من العواصف في الفترة القادمة في شمال المحيط الأطلسي نتيجة استمرار انسياب كُتل هوائية باردة، مما يتسبب في استمرار تواتر العواصف التي تؤثر على شمال أوروبا مُحملةً أيضاً بأمطار غزيرة مصحوبة ورياح عاتية، مما يبقيمن مخاطر تشكل السيول وحدوث الفيضانات مرتفعة.

والله أعلم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الصيف الرياح القطبية ثلوج الحرارة شمال المحیط الأطلسی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية

الوطن| رصد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الوضع الجوي السائد بداية من اليوم الإثنين وخلال اليومين القادمين، حيث تتراجع درجات الحرارة من ظهر اليوم على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية معتدلة تساعد على تكاثر السحب يتخللها سقوط أمطار متفرقة وتكون الفرصة لسقوط أمطار رعدية جيدة إلى غزيرة أحياناً.

ومن المتوقع أن تشمل فرصة الأمطار الرعدية مناطق الخليج بعض مناطق الشمال الشرقي ومتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة، مما تسبب في جريان الأودية.

ويشار إلى أن درجات الحرارة تكون أكثر اعتدالاً بداية من يوم غد الثلاثاء، على معظم مناطق شمال ليبيا ومناطق غدامس هون الواحات، حيث تكون أقل من معدلاتها الفصلية على بعض المناطق.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية #حالة الطقس سقوط أمطار ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية
  • «الأرصاد»: كتل هوائية صحراوية تؤثر على سكان 15 محافظة في طقس اليوم
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل
  • في قلب العاصفة المالية: المصارف العراقية تناضل ضد الهيمنة الأجنبية
  • مخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ
  • نور النبوي يوجه رسالة لـ صلاح عبد الله في أحدث ظهور
  • قبل ان تمر العاصفة
  • مطبات هوائية قوية تتسبب بإصابات بين ركاب طاقم تابع للخطوط التركية ..فيديو
  • مرموش يعود للتهديف مع الفراعنة بعد غياب 8 شهور
  • إجلاء 400 ألف شخص بسبب أعصار ياغي في الصين