العوابي- خالد السيابي

نظمت جمعية المرأة العمانية بالعوابي معسكرا ثقافيا للأطفال، حيث قدمت المدربة موزة بنت حمد العوفية خلال هذا المعسكر مجموعة من الأنشطة المميزة التي أثرت من خلالها  المشاركون.

وفي اليوم الأول، عرفت المدربة بأساسيات الثقافة المالية وطرق كسب المال وأهمية الادخار والاستثمار، كما قدمت نصائح عملية للتعامل الذكي مع المال.

وفي اليوم الثاني، تدرب الأطفال على كيفية التحدث أمام الجمهور وكيفية اختيار الموضوعات وسردها وجذب انتباه الجمهور وكسر حاجز الخوف من التحدث أمام الآخرين.

وركزت فعاليات اليوم الثالث على على التعريف بكيفية اختيار فكرة مشروع ناجح وتحقيق استراتيجيات التسويق، واستعراض قصص ملهمة لرواد أعمال صغار بعضهم كان من بين الحضور.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للتوعية بالنسر.. ما سبب اختيار «السبت» للاحتفال به؟

منذ 18 عامًا، بدأ الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالنسر، إذ يحظى هذا اليوم بدعم واهتمام كبير من المجموعات والمنظمات المهتمة بالنسور، وعلى رأسها الاتحاد العالمي لصون الطبيعة، ويأتي الاحتفال به في أول «سبت» من شهر سبتمر كل عام، فما سبب ذلك؟

أول سبت من شهر سبتمبر 

في أول يوم سبت من شهر سبتمبر، تحتفل المنظمات المهتمة بهذا الطائر باليوم العالمي للتوعية بالنسر، وأهميته بالنسبة للمنظومة البيئية، وطرق حفظه وصونه، والسبب في ذلك أن هذا الحدث بدأ منذ عام 2006 في يوم سبت، وجرى تنظيم العديد من الفعاليات في نفس اليوم، ونالت إعجاب المنظومة البيئية، لذلك خصصته ليكون يوم من العام للتوعية بأهمية النسور، وفق ما نشره موقع  «IVAD» المعني بالنسور.

الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للنسور

الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالنسر، الذي ينظمه برنامج الطيور الجوارح في جنوب أفريقيا وجمعية المحافظة على الباز البريطانية، هو خلق وعي حول النسور وأهميتها وتسليط الضوء على ما تعانيه من مخاطر وتهديدات تسببت في تناقص أعدادها أو حتى انقراضها، سعيًا من المنظومة البيئية لحماية النسور.

وبلغ عدد المشاركين بفعالية الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالنسور، حول العالم من منظمات وحدائق حيوان ومحميات ما يقرب من 90 منظمة، نظرًا لأهمية الدور كبير للنسور بالنظام البيئي، وتم توثيق دورها علميًا من خلال ما تقدمة من خدمة مجانية للبشرية، فهي تتغذى على الحيوانات النافقة والتي يموت الكثير منها جراء الأمراض منها أمراض وبائية وعليه فإنها تنهي انتشار الأمراض المعدية.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. ما سبب اختيار 8 سبتمبر للاحتفال به؟
  • حنان ماضي تلتقي جمهورها في الساقية
  • «ESTA «تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الإسكندرية
  • حي النزهة يشهد إطلاق حملة تطعيم الأطفال بالمجان بداية من اليوم
  • عُمان تدعو إلى تعزيز الجهود الدولية لدعم التنمية في إفريقيا
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • اليوم العالمي للتوعية بالنسر.. ما سبب اختيار «السبت» للاحتفال به؟
  • "خطورة زواج الأقارب والأمراض الوراثية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • وزير العمل: الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة لائقة ومتوازنة
  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها