لبنان ٢٤:
2024-09-09@10:43:40 GMT

خلف: أيها الطوباوي اسطفان اجعلها معجزة واحم لبنان

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

خلف: أيها الطوباوي اسطفان اجعلها معجزة واحم لبنان

أعرب النائب ملحم خلف عن سعادته بمناسبة تطويب البطريرك أسطفان الدويهي، أمس الجمعة، في بكركي، معتبراً أن هذا الحدث كان "مناسبة فرح جمعت بين اللبنانيين للاعتزاز برائد من رواد الحداثة والتعليم". وفي تصريحٍ له، أكد خلف أن "المناسبة أكدت على التماسك بالعيش معاً وبسيادة القانون"، وقال: "البارحة كانت مناسبة غبطة، برفع بطل من أبطال الإيمان الى مرتبة الطوباوية كي يحتذى به.

في الصعوبات، كرّس البطريرك الدويهي نفسه لخدمة الانسان وجعل منه ذروة اهتمامه، انطلاقاً من الاكثر ضعفاً . البارحة كانت مناسبة فرح جمعت بين اللبنانيين، للاعتزاز برائد من رواد الحداثة والتعليم وتعليم الاطفال الفتيات منهم على وجه الخصوص. البارحة كانت مناسبة للتأكيد على التمسك بالعيش معاً وبسيادة القانون". أضاف: "ما كان ينقص في هذه الفرحة هو غياب رئيس الجمهورية اللبنانية، رئيس الدولة ورمز وحدة البلاد والمؤتمن على الدستور والمحافظ على الاستقلال ووحدة الاراضي وسلامتها".

وتابع: "أمام التعنت في تعطيل انتخاب رئيس الجمهورية، تتضاعف المسؤولية الشخصية لكل نائب يرتضي عدم الحضور فوراً الى المجلس لانتخاب الرئيس أياً يكن عدد الدورات الى حين اعلان اسمه. ولو تحقق الامر، ففي ذلك ايضاً بهجة وغبطة وفرح لجميع اللبنانيين... أيها الطوباوي اسطفان، اجعلها معجزة واحم لبنان".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«البث الإسرائيلية»: واشنطن والوسطاء يحاولون إيجاد صيغة مناسبة لمقترح التسوية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن هيئة البث الإسرائيلية قالت، إن واشنطن والوسطاء يحاولون إيجاد صيغة مناسبة لمقترح التسوية، وهناك قناعة كبيرة لدى الإدارة الأمريكية بأن حماس ونتنياهو لا يريدان إبرام صفقة تبادل.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • في عيدهم الـ 72.. أبو صدام يكشف عن أهم مطالب الفلاحين من الحكومة
  • المولد النبوي الشريف: مناسبة لتأمل رسالة الحب والتآخي
  • درغام: على الدولة تأمين تعليم الطلاب اللبنانيين قبل النازحين السوريين
  • أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. أيها نتجنب؟
  • رئيس الاركان الاسرائيلية: قواتنا تستعد للتحرك هجومياً داخل لبنان
  • منصات كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ.. إسرائيل تُعلن قصف بنى عسكرية لحزب الله في الجنوب
  • حقيقة أزمة حجازي مع "العميد".. وأداء لاعبي مصر "معجزة"
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • فيديو سرقة سيدة في وضح النهار يشعل غضب اللبنانيين
  • «البث الإسرائيلية»: واشنطن والوسطاء يحاولون إيجاد صيغة مناسبة لمقترح التسوية