حيروت – عدن

 

قالت وسائل إعلامية تابعة للإنتقالي بأن رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي وجه قبل ساعة من الان بالسماح للمتظاهرين بالدخول الى ساحة العروض وحمايتهم وتأمينهم .

 

يأتي هذا عقب سقوط عدد من الشهداء والجرحى في ساحة العروض ، فيما تشن قوات الانتقالي حملة اعتقالات واسعة في أوساط المتظاهرين خلال فعالية المختطف علي عشال الجعدني .

 

ويشير توقيت الخبر الذي نشر قبل دقائق ، بحسب مراقبين ،  إلى حالة من الإرباك الذي حل بقيادات المجلس الإنتقالي عقب تزايد حالة الغضب في أوساط المتظاهرين بعد سقوط قتلى وجرحى ، وسط مخاوف تلك القيادات من تحول المظاهرات إلى ثورة شعبية . .

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة بغزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بمقتل 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة "حليمة السعدية" في جباليا النزلة شمالي قطاع غزة.

وتعليقا على القصف، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "نفذ سلاح الجو الإسرائيلي ضربة دقيقة على إرهابيين كانوا يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة تابع لحماس. وكان مركز القيادة والسيطرة مدمجا داخل مجمع كان يستخدم سابقا كمدرسة (حليمة السعدية) في شمال قطاع غزة".

وأضاف البيان: "استخدم إرهابيو حماس مركز القيادة والسيطرة للتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ودولة إسرائيل".

وتابع: "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والمراقبة الجوية والاستخبارات الإضافية".

وكان مسعفون قد قالوا إن 27 فلسطينيا على الأقل قتلوا في غارات شنها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة يوم الجمعة.

وبعد مرور أحد عشر شهرا على اندلاع الحرب، فشلت الجهود الدبلوماسية حتى الآن في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإنهاء الصراع وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين والأجانب المحتجزين في غزة مقابل الإفراج عن عدد كبير من السجناء الفلسطينيين الذين تحتجزهم إسرائيل.

وتتبادل إسرائيل وحماس الاتهامات بالتسبب في إفشال جهود الوساطة التي تبذلها قطر ومصر والولايات المتحدة.

واندلعت أحدث حلقة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في السابع من أكتوبر بعد أن شن مسلحون من حماس هجوما على جنوب إسرائيل أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة وفقا للإحصاءات الإسرائيلية.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن حملة إسرائيل على القطاع منذ ذلك الحين حصدت أرواح أكثر من 40800 فلسطيني.

مقالات مشابهة

  • مسيرة لبنانية تصيب مبنى بدولة الاحتلال.. وصافرات الإنذار تدوي في نهاريا
  • 4 قتلى في عدوان إسرائيلي عنيف استهدف عدة مواقع وسط سوريا (شاهد)
  • حزب الله: هاجمنا بالمسيرات منصات القبة الحديدية في الزاعورة وأوقعنا قتلى وجرحى
  • لحظات مرعبة لراكب حاول فتح باب الطائرة في الجو .. فيديو
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • قتلى وجرحى في هجمات على شرق أوكرانيا
  • وسائل إعلام إسرائيلية: المجلس الوزاري الأمني المصغر ينعقد مساء غد
  • إعلام إسرائيلي: إصابة عدد من المتظاهرين في مواجهات مع الشرطة بحيفا
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة بغزة
  • حاول فتح باب الطائرة.. لحظات مرعبة على ارتفاع 30 ألف قدم في رحلة من الجحيم (فيديو+ صور)