غادر الوفد الإسرائيلي المفاوض العاصمة المصرية القاهرة عائدا إلى تل أبيب بعد ساعات قليلة على وصوله، السبت، بهدف استكمال محادثات صفقة تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية.



وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية الخاصة، إن الوفد المفاوض برئاسة رئيس الموساد ديفيد برنياع، ورئيس الشاباك رونين بار، والذي غادر إلى القاهرة في وقت سابق السبت، عاد إلى تل أبيب بسبب خلافات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.



في سياق متصل، قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، إن "الحركة ما زالت منفتحة حتى الآن على كل القضايا التي تخدم أبناء شعبنا الفلسطيني سواء على المستوى السياسي أو الوطني أو حتى على المستوى الإغاثي والإنساني"، وذلك في معرض رده على سؤال طرحته "عربي21" بشأن مدى تأثر المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال بواقعة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية.



وأضاف: "بالتأكيد الاحتلال غير جاد على الإطلاق في إتمام المفاوضات؛ فلو كان جادا ما ارتكب هذه الجريمة (اغتيال هنية)، خاصة لقائد كبير هو المعني بإدارة المفاوضات"، متابعا: "مجازر الاحتلال المتواصلة، واغتيالاته الإجرامية، وإعداماته الميدانية، ستكون بالتأكيد عائقا في طريق إنجاح أي مقترح أو أي مبادرة قادمة".

وطالب طه، في تصريحات خاصة لـ "عربي21"، المجتمع الدولي، بأن "يدرك جيدا أن الكيان الصهيوني هو مَن يعطّل الوصول لأي اتفاق، ولا بد من محاسبته على جرائمه ومجازره بحق شعبنا ومقدساتنا وأرضنا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حماس المفاوضات الاحتلال احتلال حماس غزة مفاوضات طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتقدم بطلب للمحكمة لمنع نشر وثائق من جلسات محاكمته بتهم الفساد

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال تقدم بطلب عاجل إلى المحكمة لمنع نشر وثائق من جلسات محاكمته بتهم الفساد.

يذكر أن، رئيسة مجلس الدول الأعضاء في الجنائية الدولية أفادت، يوم الاثنين الموافق 2 سبتمبر 2024، بأن إصدار مذكرة اعتقال تجاه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، ووزير الدفاع يوأف جالانت، من واجب المحكمة.

وأضافت رئيسة مجلس الدول: «عمل المحكمة الجنائية الدولية وتنفيذ قراراتها يقوم على دعم الدول الأعضاء، وتلك الدول تثق في المحكمة التي أدت دورها».

وذكرت شبكة «سي إن إن» عن مسؤول إسرائيلي بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية، قوله إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قلق بشأن الاحتجاجات الواسعة النطاق والإضراب العام في إسرائيل.

وأوضحت مراسلة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال تغلق عددا من القرى والطرق الرئيسية شمال غرب رام الله بعد العثور على مركبة مفخخة عند مدخل مستوطنة عطريت.

وفي السياق ذاته، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن المحكمة العليا تنظر التماسا قدمته عائلات الجنود القتلى لوقف الإضراب العام.

اقرأ أيضاًالمحكمة الجنائية الدولية تؤجل إصدار قرار اعتقال «نتنياهو» ووزير الدفاع الإسرائيلي |تفاصيل

توعد باعتقال نتنياهو.. من هو كريم خان رئيس المحكمة الجنائية الدولية؟

وزير الخارجية الإسرائيلي يرد على قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقالات ضد نتنياهو

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يتقدم بطلب للمحكمة لمنع نشر وثائق من جلسات محاكمته بتهم الفساد
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يجري مشاورات أمنية اليوم لبحث تطورات المفاوضات
  • رياض محرز يغادر معسكر "محاربو الصحراء"
  • رئيس وفد حكومة السودان المفاوض: الحرب الآن في نهاياتها وجيشنا يقلب الموازين
  • رئيس الوزراء يغادر مطار بكين الدولي عائدا إلى القاهرة
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار بكين الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • مصدر رفيع المستوى: فشل إسرائيل المستمر يدفع حكومة نتنياهو لإفشال جهود الوسطاء
  • مصدر رفيع المستوى: تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام