تابع محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، جهود الجهات التنفيذية المعنية في المحافظة للرقابة على الأسواق والإشراف على المعروض من السلع الغذائية، وذلك ضمانًا لسلامة المواطنين، خاصة مع تزايد أعداد الزوار والمصطافين بالمحافظة. وذلك لمنع أي تجاوزات كالمغالاة في أسعار السلع الأساسية أو انخفاض جودتها.

وفي هذا الإطار، قامت لجنة من مختلف الجهات الحكومية برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة بزيارات مفاجئة لعدد من المحال التجارية والمطاعم والفنادق بمدينة مرسى مطروح وأسفرت هذه الجولات عن تحرير 6 محاضر بسبب انعدام النظافة وعدم استكمال الشهادات الصحية، بالإضافة إلى 9 إنذارات بشأن السلامة والصحة المهنية والبيئية، وعدم وجود ملفات أو عقود عمل للعاملين.

كما تم إعدام 51 كجم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي وحذرت اللجنة أصحاب المنشآت السياحية والتجارية من عدم التهاون في تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين، داعية إلى الحفاظ على النظافة العامة والالتزام بأسعار السلع الأساسية وتحسين الخدمات المقدمة لضمان الصحة العامة للمواطنين. وأكدت استمرار هذه الحملات بصورة دائمة لضمان جودة المنتجات الغذائية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اعدام لحوم السياحة المنشآت السياحية تحرير محاضر

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات

أجرى الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، جولة تفقدية مفاجئة اليوم الجمعة، لحي حلوان، لمتابعة إزالة الإشغالات المحيطة بمحطة مترو حلوان، والشوارع المؤدية إليها، وتسهيل حركة المشاة، وإزالة التعديات كافة على حرم الطريق العام، استجابة لشكاوى المواطنين.

حملات لمنع عودة الإشغالات 

وشدد محافظ القاهرة، خلال الجولة، على منع عودة الإشغالات بالمكان مرة أخرى، وإعادة الانضباط للشارع، وتكثيف حملات المتابعة اليومية، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية لحي حلوان وشرطة المرافق، مع تحسين المظهر العام للشوارع المحيطة بمحطة مترو حلوان.

وطالب المحافظ، باستمرار الحملات اليومية، لفرض الانضباط بأحياء العاصمة، لتيسير الحركة المرورية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مع التواجد الميداني لرؤساء الأحياء، للاستماع لمطالب المواطنين والاستجابة لها، في إطار القانون.

ورافق الدكتور إبراهيم صابر، في جولته، المهندس أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • ننشر الأوراق والمستندات المطلوبة لترخيص المحال العامة (تفاصيل)
  • كيف حدد القانون عقوبة احتكار السلع الغذائية؟
  • «الغرف السياحية» تطالب البازارات بسرعة الحصول على الترخيص وطلب الانضمام للعضوية
  • مطروح تعلن موعد حفل الزفاف الجماعي السنوي بالمحافظة
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي للسلع الأساسية بالفيوم
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان المستودع الاستراتيجي للسلع الأساسية بدمو
  • أكبر حملة ضد المحال التجارية المخالفة في الشروق
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • «عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية
  • محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات