سرايا - رصد خاص - استهدف جيش الاحتلال، السبت، مباني الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل، وفقا للدفاع المدني الفلسطيني في القطاع.


وأفاد في بيان، بأن قوات جيش الاحتلال المتوغلة في حي تل الهوى نفذت عمليات نسف وتفجير وقصف لمباني الكلية الجامعية ودمرتها بشكل كامل.



ورصد أصوات انفجارات ضخمة سمعت في محيط مقر الكلية وتصاعدت سحب من الدخان الكثيف بالمنطقة

واستهدف جيش الاحتلال مدرسة مكتظة بالنازحين، أدت إلى استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل، في حي الشيخ رضوان شمال القطاع الفلسطيني.

واقر جيش الاحتلال تستهداف مجمعا في حي الشيخ رضوان كان يستخدم في السابق كمدرسة.

وبررت قوات الاحتلال الغارة على المجمع، بزعم استخدامه كمقر قيادة وسيطرة تابع حماس، وهي الذريعة الإسرائيلية التي يقدمها عادة لتبرير استهداف المدنيين.

ويتعمد جيش الاحتلال منذ بداية الحرب المدمرة على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تدمير المنظومة التعليمية باستهداف وتدمير مقرات الجامعات الفلسطينية، خلال العمليات العسكرية البرية.

ودمر الاحتلال 117 مدرسة وجامعة في قطاع غزة، فيما تضررت 332 مدرسة وجامعة، واغتالت 107 علماء وأساتذة جامعات وباحثين، بحسب إحصاءات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

4 شهداء و15 مصابا بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بجباليا

غزة - صفا

أفاد الدفاع المدني، ليلة السبت، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 15 آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة حليمة السعدية بجباليا النزلة شمالي قطاع غزة.

وأوضح الدفاع المدني، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، أن القصف الإسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين داخل أسوار مدرسة حليمة السعدية.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي
  • الأونروا: 200 مدرسة في غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • 4 شهداء و15 مصابا بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • قصف إسرائيلي يستهدف خيمة للنازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة