ردت العروس السودانية التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي, بعد حفل زواجها الضجة الذي بدأ بحفل عقد القران ثم حفل الزفاف, على إحدى الفتيات في إحدى القروبات.

وبحسب رصد ومتابعة محررة موقع النيلين فقد ردت العروس الحسناء (ثريا عبد القادر), على الفتاة في تدوينة ساخرة كتبتها الأخير داخل إحدى القروبات النسائية ووصفتها من خلالها بالملبوشة والملخومة.

 

وكانت الفتاة قد سخرت من “ثريا”, سبب فرحتها الكبيرة في ليلة زفافها بعد أن عبرت عنها بالرقص مع عريسها بالعصا.

ووفقاً لمتابعات محررة موقع النيلين فقد كتبت العروس في ردها على الفتاة الساخرة: (النصيحة فرحان بيهو, رقصت لي وترترت ليهو عديل حبيبي ود البلد الراجل المهذب المحترم الناجح العزاني وعز قبيلتي وجاني قاطع الفيافي ود الناس الطيبين).

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)

شمسان بوست / متابعات:

يستعد مهرجان العلوم والتقنية “ستيم 2024″، الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم حتى نهاية شهر سبتمبر الحالي، لاستقبال تحفة بديعة من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، ستعرض في المهرجان نسخة طبق الأصل من ساعة الفيل التي اخترعها العالم العربي المسلم بديع الزمان أبو العز بن إسماعيل بن الرزاز الجزري، الذي عاش خلال الفترة (1136م – 1206م).

(ساعة الفيل)

وأشارت واس إلى أن ساعة الفيل تجمع مجالات العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) “وتعد مثالا حيا على أن جذور الثورات العلمية والتقنية المعاصرة تغوص بعمق في التراث العربي الإسلامي الأصيل، وهي رمز الابتكار الدائم الذي يتجاوز حدود الزمان والمكان، ويشكل جزءا من الحضارة الإسلامية التي مهدت الطريق للثورات الصناعية الكبرى، ويستمر في إلهامنا نحو المستقبل”.

(ساعة الفيل)

وتعمل الساعة العربية من خلال مبادئ علمية تتعلق بقياس الوقت، وتستخدم تقنية مائية يونانية لتنظيم الوقت مشابهة لأنظمة الهيدروليك الحديثة، ومصممة بإبداع هندسي من خلال استخدام تدفق المياه والتروس، وتمت معايرة الساعة عبر حسابات رياضية دقيقة لضمان دقتها.

وأوضحت “واس” أن ساعة الفيل “عمل فني مبهر يعكس الثقافات العريقة حيث يمثل الفيل الهنود والأفارقة، والتنين الثقافة الصينية، وطائر الفينيق الثقافة المصرية القديمة، ويمثل عمل المياه الثقافة اليونانية القديمة، والسجادة الثقافة الفارسية، وتمثل العمامة الثقافة الإسلامية”.

المصدر: واس

مقالات مشابهة

  • مظهر العريس أو تصدر الترند؟ عروسة مصرية غاضبة تجتاح السوشيال ميديا
  • إحالة متهم بالتعدي على فتاة بالسب والتحرش في السلام للمحاكمة
  • «العروسة المغصوبة» تشعل السوشيال ميديا.. ورد صادم من العريس
  • «وجه بائس ودموع لا تتوقف».. القصة الكاملة لفيديو زفاف «العروسة المغصوبة»
  • شاهد بالفيديو.. جمهور جنوب السودان يؤازر منتخب السودان بقوة في مباراته ضد النيجر ويهتف ويغني للاعبين بعبارة البرهان الشهيرة (دبل ليهو)
  • احتفاء على مواقع التواصل بعملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني (شاهد)
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • فتاة صغيرة تتسبب في حـادث مروع لـ مي عمر وزوجها
  • شاهد بالصورة| الأمريكي يعيد تدوير النظام السعودي.. وهذه هي النتيجة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. فتاة تابعة لقوات الدعم السريع ترد على ناشط وصفها بمحطة غيار الزيت للدعامة: (انت انسان ما متربي) وساخرون: (كونك عرفتي معناها دي في حد ذاتها إثبات)